الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا قال ميدو بعد قرار استمرار حبس ثلاثي الزمالك بالإمارات؟.. رسالة مفاجأة

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 01:35 م
ميدو
ميدو

قررت المحكمة المختصة في الإمارات تأجيل محاكمة لاعبي نادي الزمالك المتهمين بالاعتداء على أحد أعضاء تنظيم بطولة كأس السوبر المصري، إلى جلسة جديدة تُعقد في 29 أكتوبر الجاري.

جاء هذا القرار بعد انتهاء الجلسة الأولى التي استمعت فيها المحكمة لكافة الأطراف المعنية.

وسيظل اللاعبون نبيل عماد “دونجا”، ومصطفى شلبي، وعبدالواحد السيد محتجزين في قسم الشرطة حتى موعد الجلسة المقبلة. 

 

ويأتي هذا التطور بعد المشاجرة التي حدثت بين لاعبي الزمالك وأحد أفراد التنظيم عقب المباراة التي جمعتهم بفريق بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

رسالة ميدو للاعبي الزمالك

وكتب ميدو نجم الزمالك السابق عبر حسابه على «إكس»: «إلى لاعبي الزمالك لازم تفوزوا بالبطولة دي. لازم يبقى عندكم هدف واحد بس قدام عينيكم الفوز بالسوبر المصري وإهداء الكأس لزمايلكم اللي بيمروا بظرف صعب».

 

 

وشدد: «وقت الشدة بيبان معدن الرجال وكل الزمالكاوية عندهم ثقة كبيرة فيكم إنكم هتقاتلوا في الملعب علشان تثبتوا للعالم العربي كله إن ولاد الزمالك معاهم دكتوراة في كيفية التعامل مع المواقف الصعبة. إن شاء الله السوبر المصرى زملكاوي».

 

حالة من القلق في معسكر الزمالك

أفاد مصدر من بعثة الزمالك، في تصريحات خاصة لـ”مصر تايمز”، بأن هناك حالة من القلق والارتباك بين اللاعبين بسبب قرار المحكمة، مما أثر سلبًا على معنوياتهم.

 

وأكد المصدر: “نسعى لتوفير الدعم النفسي للاعبين وتخفيف آثار هذا القرار عليهم، خصوصًا مع اقتراب مباراة النهائي، لكن الوضع غير مستقر ولا نعرف ما سيحدث”.


 

استعدادات الزمالك لمباراة النهائي
 

وأكد مصدر مسؤول داخل النادي أن الزمالك سيواصل استعداداته لمباراة الغد أمام الأهلي بشكل طبيعي، وأن الجهاز الفني والإداري يبذل جهودًا كبيرة لتجهيز اللاعبين للمباراة المهمة.


 

اجتماع طارئ لمجلس إدارة الزمالك

ويعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب اجتماعًا طارئًا لمناقشة كيفية التعامل مع هذه الأزمة، بهدف البحث عن حلول تضمن عدم تأثيرها على استعدادات الفريق لمباراة نهائي السوبر المصري.


 

بيان الزمالك بشأن الاحتجاز 

أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا أمس يوم الثلاثاء، أكد فيه احترامه الكامل لدولة الإمارات والجهات المسؤولة عن تنظيم البطولة، مشيدًا بالجهود المبذولة لإنجاح الحدث الرياضي.

 

وجاء في البيان: “نادي الزمالك يلتزم بالقانون وقيم الروح الرياضية، ويرفض تمامًا أي تجاوزات من قبل لاعبيه أو مسؤوليه”.


 

كما أشار النادي إلى استعداده لفتح تحقيق داخلي شامل للوقوف على ملابسات الأحداث التي وقعت بعد المباراة، معربًا عن ثقته في نزاهة التحقيقات التي تقوم بها السلطات الإماراتية، مؤكدًا أنه في انتظار نتائج هذه التحقيقات لاتخاذ الخطوات المناسبة.


 

تفاصيل الاشتباك بين اللاعبين والمنظم 

تعود أحداث الأزمة إلى مباراة الزمالك ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، حيث وقعت مشاجرة بين ثلاثة من لاعبي الزمالك وأحد أفراد التنظيم.

 

 اللاعبون المتهمون هم نبيل عماد “دونجا”، ومصطفى شلبي، وعبدالواحد السيد، مدير الكرة.


 

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لحظة الاشتباك، حيث ظهر الثلاثي وهم يعتدون على المنظم، مما استدعى تدخل رجال الأمن لإيقافهم.

 

وبعد الحادث، تقدم المنظم بشكوى رسمية ضد اللاعبين الثلاثة، متهمًا إياهم بالاعتداء أثناء أداء عمله.


 

على الرغم من محاولات إدارة الزمالك للتوصل إلى تسوية ودية مع المنظم وسحب الشكوى، إلا أن الأخير أصر على متابعة القضية، مما أدى إلى احتجاز اللاعبين بشكل مؤقت من قبل السلطات الإماراتية حتى انتهاء التحقيقات.


 

موعد نهائي السوبر المصري والقنوات الناقلة 

من المقرر أن تُقام المباراة النهائية لكأس السوبر المصري بين الزمالك والأهلي على استاد هزاع بن زايد في أبوظبي يوم الخميس المقبل. 

ستنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ستُبث المباراة عبر قنوات أبوظبي الرياضية وأون تايم سبورتس، التي تُعتبر القنوات الحصرية لنقل بطولة كأس السوبر المصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.