الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نفاد تذاكر مباراة الأهلي والعين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 01:28 م
الأهلي
الأهلي

أعلنت شركة “تذكرتي” عن نفاد تذاكر مباراة الأهلي المصري ضد العين الإماراتي في الدور الأول لبطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية، بعد طرحها مساء يوم الاثنين الماضي.

كما لم تستمر التذاكر لأكثر من 48 ساعة على موقع “تذكرتي” قبل أن تُباع بالكامل، مما يعكس شغف الجماهير وحماسها لمتابعة هذا الحدث الرياضي الهام.


 

تفاصيل مباراة الأهلي والعين ومكانها

تُقام المباراة بين الأهلي والعين في ربع نهائي كأس إنتركونتيننتال يوم 29 أكتوبر الجاري، على استاد القاهرة، حيث يسعى الأهلي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والتأهل إلى المرحلة التالية من البطولة.


 

الترتيبات التنظيمية
 

قبل أيام من موعد اللقاء، أعلن الأهلي عن الترتيبات الخاصة بالمواجهة، حيث عقد سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، اجتماعًا مع دوتشيو تيكاتشي، المنسق العام لنادي العين الإماراتي، لمناقشة كافة الجوانب المتعلقة بالمباراة. 

 

وقد استجاب الأهلي لكافة طلبات النادي الإماراتي، مما يُظهر روح التعاون والتنسيق بين الأندية.


 

تم تخصيص المقصورة الزجاجية بالكامل لكبار المسؤولين في نادي العين، بالإضافة إلى تخصيص أماكن لمجلس إدارة العين في المقصورة الشرفية. 

 

كما تم تخصيص 2200 مقعد للجمهور الإماراتي و300 مقعد VIP، فضلاً عن الأماكن المخصصة للبدلاء من اللاعبين وبقية الطاقم الإداري والطبي.


 

التدريب قبل المباراة
 

سيُجري نادي العين مرانه الرئيسي قبل المباراة يوم 28 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساءً على استاد القاهرة، مما يمنح الفريق فرصة للتكيف مع الأجواء المحلية واستعداداتهم للمباراة.


 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والعين

أعلنت قنوات إم بي سي مصر وأون تايم سبورتس وأبو ظبي الرياضية عن نقل المباراة، مما يضمن للجماهير متابعة اللقاء الهام من منازلهم أو عبر الشاشات الكبيرة في المقاهي والمنازل.


 

البطولة الجديدة.. كأس إنتركونتيننتال


 

في سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن استحداث بطولة جديدة باسم “كأس إنتركونتيننتال”، والتي ستحل محل كأس العالم للأندية بشكلها التقليدي.

 

ومن المقرر أن تقام البطولة بشكل سنوي وتجمع أبطال القارات، حيث تُختتم بمباراة نهائية في ملعب محايد بين الفائز من دوري أبطال أوروبا والفائز في مباراة فاصلة بين القارات الأخرى.


 

نظام بطولة إنتركونتينالتال 2024 

تُقسم البطولة إلى مراحل متعددة، حيث تتضمن المرحلة الأولى مباراتين، تُحدد خلالها الفائز من مباراة العين بطل دوري أبطال آسيا وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا. 

 

بعد ذلك، سيتواجه العين مع الأهلي لتحديد الفريق المتأهل إلى المرحلة الفاصلة.


 

وفي المرحلة الثانية، سيلعب بطل أمريكا الجنوبية مع باتشوكا بطل أمريكا الشمالية في مباراة واحدة، تم تحديد مكانها في الدوحة. 

 

وستُقام المرحلة الفاصلة بين الفائز من المرحلة الأولى والثانية يوم 14 ديسمبر 2024.


 

النهائي المرتقب 

تختتم البطولة بمباراة نهائية بين الفائز من المرحلة الفاصلة وريال مدريد، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، يوم 18 ديسمبر 2024 على استاد لوسيل في الدوحة. 

 

هذه البطولة الجديدة تمثل فرصة فريدة للأندية على مستوى العالم للتنافس على اللقب في إطار جديد يعكس قوة وتنافسية كرة القدم العالمية.