الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ننشر الاتهامات الموجهة من محكمة أبو ظبي لثلاثي الزمالك في الإمارات

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 02:43 م
ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

قررت المحكمة المختصة في دولة الإمارات تأجيل النظر في محاكمة ثلاثة من لاعبي نادي الزمالك، والمتهمين بالاعتداء على أحد أعضاء تنظيم بطولة كأس السوبر المصري، إلى جلسة جديدة ستعقد يوم 29 أكتوبر الجاري.

 

جاء هذا القرار عقب انتهاء الجلسة الأولى التي شهدت استماع المحكمة إلى جميع الأطراف المعنية بالقضية.

 

ومن المقرر أن يظل اللاعبون نبيل عماد “دونجا”، مصطفى شلبي، وعبدالواحد السيد محتجزين في قسم الشرطة حتى موعد الجلسة المقبلة.


محضر جلسة محاكمة ثلاثي الزمالك وقائمة الاتهامات

تم اتهام الثلاثي بالتهمة ذاتها وهي: "استعمال القوة أو العنف أو التهديد مع موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بنية منعه بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك مقصده".

 

خلفية الحادثة والمشاجرة مع المنظم

تعود وقائع القضية إلى المشاجرة التي نشبت بين لاعبي الزمالك وأحد أفراد التنظيم بعد مباراة الفريق ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

 

وثقت مقاطع فيديو متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحظة الاشتباك، حيث أظهرت اللاعبين في مواجهة مع المنظم، مما استدعى تدخل أفراد الأمن المتواجدين لفض النزاع.

 

وقد تقدم المنظم بشكوى رسمية ضد اللاعبين الثلاثة، متهمًا إياهم بالاعتداء عليه أثناء أدائه لمهامه التنظيمية. 

 

وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها إدارة الزمالك للتوصل إلى تسوية ودية مع المنظم، إلا أن الأخير أصر على متابعة الشكوى، مما أسفر عن احتجاز اللاعبين بشكل مؤقت من قبل السلطات الإماراتية لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

حالة من القلق في معسكر الزمالك بالإمارات

في معسكر الزمالك بالإمارات، أعرب مصدر مطلع عن حالة من الذهول والارتباك التي تسيطر على الفريق نتيجة لقرار المحكمة.

 

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ”مصر تايمز”، أن الجهاز الفني يسعى بكل جهد لدعم اللاعبين نفسيًا لتجنب تأثير هذا القرار على معنوياتهم، خاصة وأن الفريق يستعد لخوض مباراة نهائية هامة في بطولة السوبر المصري. ومع ذلك، لا يزال الغموض يحيط بما قد يحدث في الأيام المقبلة.

 

موقف الزمالك من مباراة السوبر المصري

بالرغم من الأزمة، أكد مصدر داخل النادي أن الزمالك سيواصل استعداداته بشكل طبيعي لمواجهة الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري.

 

وأشار المصدر إلى أن الجهاز الفني والإداري يعملان على تجهيز الفريق بشكل مكثف لضمان عدم تأثير الأزمة على أداء اللاعبين في المباراة المقبلة.

 

اجتماع طارئ لمجلس إدارة الزمالك

في ظل تطورات القضية، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، عقد اجتماع طارئ لمناقشة كيفية التعامل مع الأزمة. 

 

يسعى المجلس إلى إيجاد حلول سريعة تحول دون تأثير هذا الموقف على تركيز الفريق واستعداداته لمواجهة الأهلي.

 

بيان رسمي من نادي الزمالك

في بيان أصدره نادي الزمالك أمس الثلاثاء، أكد النادي احترامه الكامل لدولة الإمارات والجهات المنظمة لبطولة كأس السوبر، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة لإنجاح الحدث الرياضي. 

 

وأكد البيان التزام النادي بالقوانين والروح الرياضية، ورفضه لأي تصرف غير لائق من قبل لاعبيه أو مسؤوليه.

 

كما أشار إلى استعداد النادي لإجراء تحقيق داخلي شامل للوقوف على تفاصيل الحادثة، منتظرًا نتائج التحقيقات التي تجريها السلطات الإماراتية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

موعد مباراة نهائي السوبر المصري والقنوات الناقلة

من المقرر أن تقام المباراة النهائية لكأس السوبر المصري بين الزمالك والأهلي على استاد هزاع بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الخميس المقبل.

 

وستنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة. وسيتم بث المباراة عبر قنوات أبوظبي الرياضية وأون تايم سبورتس، الناقلتين الحصريتين للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.