الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزيرا خارجية السعودية وأمريكا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة ولبنان

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 04:01 م
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

استقبل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله ، اليوم الأربعاء في الرياض، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

 

ووفق وكالة الأنباء السعودية ( واس) ، جرى خلال الاستقبال بحث المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في غزة ولبنان والجهود المبذولة بشأنها، كما تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وفي وقت سابق؛ بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في الرياض  "الجهود المبذولة بشأن الأوضاع الإقليمية".

ولي العهد السعودي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي العهد السعودي استعرض مع وزير الخارجية الإيراني "العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها".

 

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قد بحث في وقت سابق اليوم نظيره الإيراني العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

 

وقال عراقجي لدى وصوله الرياض "نأمل في أن تفضي المشاورات إلى ظروف أفضل من أجل فلسطين ولبنان والسلام في المنطقة".

 

وذكرت مصادر في السفارة الإيرانية في الرياض في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن وزيري الخارجية سيناقشان أيضا قمة محتملة للدول الإسلامية بشأن التصعيد المستمر في الشرق الأوسط.

 وزير الخارجية السعودي

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن وزير الخارجية السعودي بحث خلال لقائه نظيره الإيراني "العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها"،دون تقديم المزيد من التفاصيل.

 

وأفادت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية بأن الولايات المتحدة وعدة دول عربية أجروا محادثات سرية مع إيران فيما يتعلق بوقف شامل لإطلاق النار في المنطقة ولا تشارك إسرائيل حاليا في المحادثات.

 

وفي سياق آخر، أعلن الديوان الملكي السعودي  شفاء "خادم الحرمين الشريفين" الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من الالتهاب الذي حصل في الرئة.

الفحوصات الطبية

وقال الديوان الملكي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية ( واس)، "استكمل خادم الحرمين الشريفين هذا اليوم الفحوصات الطبية من جراء الالتهاب الذي حصل في الرئة، وقد تماثل للشفاء" .