الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب شتوتجارت: الانتصار على يوفنتوس خطوة نحو تحقيق المزيد من التقدم

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 03:51 م
شتوتجارت الألماني
شتوتجارت الألماني

 يأمل فريق شتوتجارت الألماني لكرة القدم، في أن ترتفع المعنويات بعد الفوز الذي حققه الفريق على يوفنتوس 1 / صفر أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وأن يكون مستعدا للمهام الصعبة القادمة، بعد البداية الصعبة للموسم.

 

وفاجأ شتوتجارت الجميع وأنهى الدوري الألماني (بوندسليجا) في الموسم الماضي محتلا المركز الثاني، ولكنه يواجه أوقاتا صعبة للتأقلم على جدول مزدحم بالمباريات حيث يشارك في ثلاث بطولات هذا الموسم، كما أن هناك ستة لاعبين أعضاء بالمنتخب الألماني.

 

مدرب شتوتجارت: الفوز على يوفنتوس سيساعدنا على التطور

ويتواجد الفريق في منتصف جدول الترتيب بالدوري، كما أن الفريق حصد نقطة واحدة في دوري أبطال أوروبا قبل أن يحقق الفوز أمس الثلاثاء.

 

وبعد الخسارة برباعية نظيفة أمام بايرن ميونخ يوم السبت، كان رد فعل الفريق قويا بفوزه على يوفنتوس بالأمس.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع عن طريق البلال توريه، وذلك بعدما تصدى القائم لفرصة إرمدين ديميروفيتش، وإلغاء هدف لدينيز أونداف، وتألق حارس يوفنتوس ماتيا بيرين في إنقاذ العديد من الفرص، بما في ذلك التصدي لركلة جزاء من إنزو ميلوت.

 

وقال سيباستيان هونيس المدير الفني لشتوتجارت :" هذا الفوز سيساعدنا على التطور".

 

وأضاف :"شيء واحد يمكننا الخروج به من هذه المباراة وهذا الأداء، هو أننا سنحصل على مكافأتنا إذا قدمنا كل ما لدينا للحصول عليها، وإذا التزمنا بخطتنا سويا".

 

وقال هونيس إن الفريق أظهر ردة فعل جيدة عقب الخسارة أمام بايرن ميونخ.

 

ووصف فابيان فولجيموث، عضو مجلس الإدارة للشؤون الرياضية،الفوز بأنه "علامة جيدة للغاية" وأن الفريق يمكنه "أن يصبح أكثر استقرارا مع تقدم الموسم" رغم الحمل الزائد بسبب ازدحام جدول المباريات.

 

ويخوض شتوتجارت سبع مباريات على مدار ثلاثة أسابيع وحتى فترة توقف الدوري بسبب روزنامة المباريات الدولية في نوفمبر.

 

ويلتقي شتوتجارت في مباراته المقبلة مع هولستين كييل في البوندسليجا، ثم يلتقي مع كايزرسلاوترن، في كأس ألمانيا، وتتواصل مغامرته في دوري أبطال أوروبا بمواجهة أتالانتا حامل لقب الدوري الأوروبي، بعد أسبوعين.

 

وقال جيمي ليولينج مهاجم الفريق :" اللعب في دوري أبطال أوروبا أمر ممتع للغاية، ونحن نبذل أقصى ما في وسعنا".