السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الدفاع الألماني: تركيز أمريكا تحول إلى آسيا بغض النظر عن نتيجة الانتخابات

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 06:38 م
وزير الدفاع الألماني
وزير الدفاع الألماني

 صرح وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس بأنه يجب على أوروبا أن تولي دفاعها الخاص المزيد من الاهتمام في المستقبل بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده بيستوريوس مع نظيره البريطاني جون هيلي في لندن اليوم الأربعاء.

 

وردًا على سؤال صحفي حول ما إذا كانت الاتفاقية الدفاعية الموقعة مؤخرًا بين برلين ولندن تعكس القلق من احتمال عودة المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى الرئاسة في واشنطن، أوضح بيستوريوس أن تركيز الولايات المتحدة تحول نحو منطقة المحيطين الهندي والهادئ، أي نحو آسيا، بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وشدد بيستوريوس على أهمية حلف شمال الأطلسي (الناتو) لأمن أوروبا، لافتا إلى أن القارة لا تزال تعتمد عليه، وقال إن السؤال هو: هل ستسهم الولايات المتحدة في الأمن الأوروبي بشكل أقل بكثير في المستقبل، أم هل ستسهم فقط بشكل أقل بعض الشيء. ورأى الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي أن العمود الأوروبي يجب أن يتم تعزيزه في كل الأحوال.

وكان بيستوريوس وهيلي وقعا في وقت سابق اليوم اتفاقية دفاع مشترك بين ألمانيا وبريطانيا.

 

وتنص الاتفاقية على بنود، تشمل، على سبيل المثال، أن طائرات الاستطلاع الألمانية التي تهدف إلى الكشف عن الغواصات، ستتمركز في اسكتلندا مستقبلا.

 

كما تنص الاتفاقية على تعزيز التعاون مستقبلا بين قوات البلدين المتمركزة على الجبهة الشرقية للناتو. وتعتزم برلين ولندن التعاون في مجال صناعة الأسلحة، حيث تخطط شركة راينميتال الألمانية لبناء مصنع لإنتاج دانات المدفعية في بريطانيا.