الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السوبر المصري.. الأهلي يتفوق بالقيمة السوقية قبل موقعة الزمالك في الإمارات

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 02:27 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية مواجهة نارية تجمع بين الأهلي والزمالك مساء اليوم الخميس في نهائي كأس السوبر المصري لعام 2024. 

 

المباراة التي ستقام على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تأتي وسط أجواء مشحونة بالتوتر، وتعد بمثابة تحدٍ كبير لكلا الفريقين، حيث يسعى كل منهما للتتويج باللقب وإرضاء جماهيره.


 

الأهلي بطل الدوري والزمالك بدعوة خاصة
 

تأهل النادي الأهلي إلى نهائي السوبر المصري بعدما نجح في التتويج بلقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي، والرابعة والأربعين في تاريخه، بعد منافسة قوية مع بيراميدز.

 

 وعلى الجانب الآخر، حصل الزمالك على بطاقة التأهل للسوبر بدعوة خاصة، بعد موسم محلي خالٍ من البطولات، وهو ما يجعل هذا النهائي فرصة ثمينة للفريق الأبيض لتعويض الإخفاقات السابقة.


 

توترات تسبق المواجهة

الأجواء قبل المباراة لم تخل من التوترات، حيث أعلن الأهلي في بيان رسمي استبعاد جناحه محمود عبدالمنعم “كهربا” لأسباب سلوكية، مما زاد من سخونة الأجواء.

 

كما تعرض ثلاثي الزمالك، عبد الواحد السيد، مصطفى شلبي، ونبيل عماد “دونجا”، للحبس في الإمارات بسبب مشادة مع أحد أفراد الأمن عقب مباراة نصف النهائي أمام بيراميدز، مما أضاف المزيد من الضغوط على الفريق الأبيض قبل المباراة الحاسمة.


 

القيمة السوقية: الأهلي في الصدارة

إذا نظرنا إلى الأرقام، نجد أن الأهلي يتفوق على الزمالك من حيث القيمة السوقية للاعبيه. 

 

وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للاعبي الأهلي حوالي 28.4 مليون يورو، فيما تقف قيمة لاعبي الزمالك عند 18.8 مليون يورو.

 

 يتصدر قائمة لاعبي الأهلي من حيث القيمة السوقية إمام عاشور بـ2.5 مليون يورو، يليه المغربي يحيى عطية الله بـ2.2 مليون يورو.

 

 أما في الزمالك، فيحتل أحمد سيد “زيزو” الصدارة بقيمة 4.5 مليون يورو، ويليه المهاجم الفلسطيني عمر فرج بـ1.2 مليون يورو.


 

دعم الصفوف استعدادًا للمواجهة

كلا الفريقين لم يدخر جهدًا في دعم صفوفه قبل هذه المواجهة الحاسمة.

 

الأهلي قام بتعزيز قوته الدفاعية والهجومية بالتعاقد مع لاعبين مثل المغربي أشرف داري والظهير الأيسر يحيى عطية الله، بالإضافة إلى المهاجم القطري أيمن حسين. 

 

على الجانب الآخر، ركز الزمالك على سد الثغرات في فريقه بعد حل أزمة القيد، وتعاقد مع عدة أسماء جديدة مثل محمد حمدي من إنبي والمغربي محمود بنتايك، بالإضافة إلى البولندي كونراد ميشالاك.


 

الأهلي يسعى للثأر من الزمالك

يدخل الأهلي هذه المباراة برغبة قوية في الثأر من الزمالك، الذي تمكن من هزيمته في نهائي السوبر الأفريقي الشهر الماضي عبر ركلات الترجيح.

 

تلك الهزيمة أثرت على معنويات الفريق الأحمر، وهو ما يدفعه لتحقيق الفوز اليوم واستعادة كبريائه أمام غريمه التقليدي.


 

تاريخ المواجهات في السوبر

في تاريخ مواجهات السوبر المصري، يتفوق الأهلي بشكل واضح على الزمالك. الأهلي حقق اللقب 14 مرة، بينما توج الزمالك بالبطولة 4 مرات فقط. 

 

وتواجه الفريقان في 8 نسخ سابقة من السوبر، حيث انتصر الأهلي في 6 منها، فيما كان الفوز حليف الزمالك في مناسبتين فقط، وكلاهما عبر ركلات الترجيح.


 

من سيحصد اللقب؟

بين الأرقام، التوترات، والاستعدادات المكثفة، يبقى السؤال الأهم: من سيتمكن من رفع كأس السوبر المصري 2024؟

 

الأهلي يسعى لتعزيز سيطرته التاريخية، والزمالك يأمل في تعويض خسائر الموسم الماضي بلقب ثمين، لتكون قمة أبوظبي الفيصل في تحديد المنتصر.