الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يتخذ إجراء قانوني ضد صاحب تسريب صور ثلاثي الفريق المحتجزين

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 05:46 م
صور ثلاثي الفريق
صور ثلاثي الفريق المحتجزين

كشف مصدر مطلع من داخل نادي الزمالك عن رد فعل مجلس الإدارة عقب تسريب صور لثلاثة من أعضاء الفريق، وهم اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا” بالإضافة إلى مدير الكرة عبد الواحد السيد.

 نهائي كأس السوبر المصري

الصور المسربة تعود إلى أولى جلسات محاكمتهم التي عُقدت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث وُجهت إليهم تهمة الاعتداء على أحد أفراد الأمن بعد مباراة الفريق أمام بيراميدز.


 

وأكد المصدر أن هذا التسريب أثار استياءً شديدًا بين أعضاء المجلس، الذين اعتبروا نشر الصور انتهاكًا للخصوصية وتدخلاً غير مقبول في مجريات القضية.

 

حالة من الاستياء والحزن في مجلس إدارة الزمالك


 

وأوضح المصدر أن هناك حالة من الاستياء العارم والحزن الشديد بين أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك بسبب التسريبات الأخيرة، التي وُصفت بأنها غير مبررة.

 

 واعتبر الأعضاء أن تسريب الصور يشكل تعديًا على خصوصية اللاعبين وانتهاكًا لسير الإجراءات القانونية القائمة.

 

وكانت قد قررت المحكمة المختصة في أبو ظبي استمرار احتجاز ثلاثي نادي الزمالك، وهم اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا”، ومدير الكرة عبد الواحد السيد، بعد وقوع مشادة حادة عقب مباراة السوبر المصري بين الزمالك وبيراميدز في الإمارات.

 

 الحادثة جاءت إثر إلغاء هدف لفريق بيراميدز، ما أدى إلى تصاعد التوتر بين لاعبي الزمالك وأحد منظمي المباراة، وانتهى الأمر بتوقيف الثلاثي ونقلهم إلى قسم الشرطة.


 

تفاصيل الواقعة

 

وفقًا للشهود، نشب الخلاف بعد إلغاء الحكم هدفًا لصالح بيراميدز، مما أدى إلى احتكاك بين لاعبي الزمالك والمنظمين، وتصاعدت الأمور بشكل درامي أدى إلى تدخل السلطات المحلية في الموقع.

 

ونتيجة لذلك، تم احتجاز اللاعبين ومسؤول الفريق، وأعقب ذلك تحرك من إدارة الزمالك لمحاولة احتواء الموقف من خلال التنسيق مع الجهات الإماراتية المختصة.


 

الإجراءات القانونية والبيانات الرسمية

 

 

فيما يتعلق بالإجراءات القانونية، قررت المحكمة استمرار حبس الثلاثي حتى جلسة النطق بالحكم التي ستعقد في 29 أكتوبر الجاري. 

 

وفي هذا السياق، عينت إدارة الزمالك فريقًا قانونيًا للدفاع عن اللاعبين المحتجزين، مع متابعة مستمرة لحل الأزمة بالتعاون مع السفارة المصرية في الإمارات.


 

بيان الزمالك

 

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيانًا رسميًا أكد فيه احترامه الكامل لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعبًا، مشيرًا إلى التعاون المثمر مع السلطات الإماراتية في هذا الشأن.

 

كما عبر المجلس عن أسفه العميق لما حدث، مشددًا على ثقته في القضاء الإماراتي وعدالته. كما أكد البيان أن الفريق تلقى معاملة راقية منذ وصوله إلى الإمارات، وشكر الأجهزة المعنية على الجهود المبذولة لتسهيل عمل بعثة الفريق.

 

وأكد مجلس إدارة الزمالك على جاهزيته لخوض المباراة النهائية لكأس السوبر المصري، احترامًا للجهود التي بذلتها الإمارات لإنجاح البطولة. 

 

كما شدد على أن كافة التصريحات التي نشرت في الإعلام لا تعكس وجهة نظر النادي الرسمية. وأعلن المجلس استعداده لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص كان له دور في تفاقم الأزمة.