الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدربة المنتخب الإنجليزي تتطلع لبطولة أمم أوروبا 2025

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 09:46 م
 سارينا فيجمان
سارينا فيجمان

أكدت سارينا فيجمان، مدربة المنتخب الإنجليزي للسيدات لكرة القدم، إنها تعتز دائما بفوزها مع الفريق بلقب كأس أمم أوروبا، لكنها قالت إن تركيز فريقها سيتحول إلى تحقيق مزيد من النجاح حينما يتحول انتباه الفريق للبطولة المقبلة في عام 2025.

كأس أمم أوروبا

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن المنتخب الإنجليزي سيلتقي بنظيره الألماني في ملعب "ويمبلي" غدا الجمعة، في إعادة لنهائي نسخة عام 2022 من البطولة، حيث نجح فريق فيجمان في تحقيق اللقب للمرة الأولى بأهداف الثنائي إيلا تون وكلوي كيلي.

 

وفي حديثها بالمؤتمر الصحفي في "سانت جورج بارك" قالت فيجمان : "سنعتز بذلك دائما، أنها واحدة من أهم اللحظات في مسيرتي وحياتي لكن المهم هو الوقت الحالي، ونحن نتطلع إلى الأمام مع فريق مختلف كليا".

 

وأضافت : "لقد تجاوزنا تلك المرحلة وتلك هي البداية لأمم أوروبا الصيف المقبل".

وأوضحت فيجمان : "أنت دائما ترغب في المضي قدما وأسرع ، لكن مستوى الدوري ارتفع وكذلك كرة القدم الدولية، لقد تطورت وهذا ما نريده لكن ذلك يعني أننا نحتاج للتطور أيضا".

 

وتابعت مدربة منتخب إنجلترا: "نعلم جيدا أين نرغب في أن نكون يوم الثاني من يوليو، والتصفيات ستبدأ بعد غد في المساء، حدث الكثير للفريق منذ عامين".

 

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " قائمة المنتخبات المرشحة للقب أفضل منتخب أفريقي عن عام 2024، وسيتم الكشف عن إسم الفائز في جوائز كاف خلال الحفل السنوي الذي سيقام في المغرب يوم 16 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش المغربية.

 

كاف قائمة المنتخبات المرشحة للقب أفضل منتخب
وضمت قائمة المنتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب في أفريقيا 10 منتخبات خرج منها منتخب مصر وجاءت كالأتي:

أنجولا – بوركينا فاسو – كوت ديفوار – الكونغو – المغرب – موزمبيق – نيجيريا – جنوب افريقيا – السودان – اوغندا.

 

كما أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بشكل رسمى، اليوم الخميس، عن قائمة الأندية المرشحين لجائزة أفضل نادٍ فى أفريقيا خلال الموسم.

 

وتصدر الأهلى والزمالك المصريان قائمة المرشحين بالإضافة إلى نهضة بركان والترجى التونسى.

 

كما ينافس كل من بترو أتلتيكو، وتي بي مازيمبي، دريمز الغاني، وماميلودي صن داونز، وسيمبا ويانج أفريكانز في القائمة المرشحة لأفضل نادي.

 

وشهدت القائمة غياب الثلاثى بيراميدز والرجاء والوداد المغربي.