الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خبير تحكيمي: عدم احتساب هدف الزمالك أمام الأهلي "قرار صحيح"

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 12:12 ص
خلال اللقاء
خلال اللقاء

أكد توفيق السيد الحكم الدولي السابق، أن الحالة الوحيدة التي يخرج الحكم لرؤيتها في الفيديو، هي حالة "التأثير"، خصوصًا أن هناك لاعب كان متسلل وأثر على رؤية محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في لقاء الزمالك بكأس السوبر المصري.

كأس السوبر المصري

وقال في تصريحات تليفزيونية: "خروج أمين عمر لرؤية لعبة التسلل في الهدف أمر طبيعي جدًا، لأنه هناك هناك تأثير على حارس الأهلي، محرز الهدف لم يكن متسللًا، ولكن هناك لاعب بجوار حارس المرمى أثر على قدرته على المنافسة".

 

وأضاف: "لو لم يكن هناك لاعب أثر على حارس الأهلي، كان أمين عمر لن يخرج من اللقاء، حدث تأثير على محمد الشناوي في تلك اللعبة، وأمين عمر شاهد بنفسه التأثير على حارس الأهلي في تلك اللعبة تحديدًا".

 

وأكد: "أمين عمر هو نجم المباراة اليوم وقدم مستوى جيد هو وطاقم الحكام، والمباراة كانت صعبة تحكيميا في ظل الاجواء والظروف، ولكن قدم الطاقم مستوى جيد، وهم مرشحين لكاس العالم 2026".

 

وتابع: "لا يوجد اي ركلة جزاء للأهلي، وكانت احتكاك طبيعي بين أكرم توفيق مع مدافع الزمالك، ولا يوجد اي تمثيل مطلقا، وكنت متواجد في الامارات حتى الأمس، والاجواء صعبة ولكن الحكام المصريين كانوا عند حسن الظن جميعًا".

 

وأتم: "اليوم شهد نجاح كبير للطاقم المصري، وكل حكامنا مميزين، ورغم الاعتراضات الأخيرة لكن الجميع قدم مستوى جيد خلال البطولة"

 

وفي سياق آخر، ظهر الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم النادي الأهلي، وهو يبكي ولم يتمكن من إيقاف دموعه بعد تتويج فريقه بلقب بطل كأس السوبر المصري أمام الزمالك بركلات الترجيح.


 

وقال الفلسطيني وسام أبو علي في تصريحات تليفزيونية عقب انتهاء المباراة: "قدمنا مباراة كبيرة جدا أمام نادي الزمالك، ونجحنا في ضغطه معظم فترات المباراة وكل التقدير للاعبي الزمالك الذي عاد في بعض المراحل خلال الشوط الثاني".

 

وأضاف: "أنا بكيت كتير اليوم ولم أستطع إيقاف دموعي، خاصة في ركلات الجزاء، وأهدى الفوز لجماهير الأهلي في فلسطين".

 


وحصل الأهلي على جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار بعد التتويج بلقب السوبر المصري عقب الفوز على الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 7 / 6 في نهائي كأس السوبر، الذي جمعهما على ملعب محمد بن زايد في الإمارات، فيما يحصل الزمالك وصيف السوبر المصري على 125 ألف دولار بعد الخسارة من الأهلي.

 


قادت ركلات الترجيح فريق الأهلي للتتويج بلقب كأس السوبر المصري للأبطال لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه والرابعة على التوالي.

 

وتغلب الأهلي على منافسه التقليدي الزمالك بنتيجة 7 / 6 بركلات الترجيح، اليوم الخميس، في المباراة النهائية للمسابقة، التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة.