الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرغب في مواصلة العملية العسكرية بقطاع غزة

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 10:26 ص
نتنياهو
نتنياهو

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتلاعب بالوقت ولن يوافق على أي صفقة لوقف إطلاق النار، إذ أن هناك هناك وعود قطعها نتنياهو لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق دونالد ترامب في حال وصوله إلى البيت الأبيض.

 

وأضاف «الحرازين» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال بعدما حققت مجموعة من الانتصارات التي تتمثل في القضاء على قادة حزب الله والعديد من قادة حماس لا سيما بعد وفاة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

 

وتابع: «نتنياهو يحاول أن يسجل صورة النصر لدى المجتمع الإسرائيلي، وبدليل ذلك كانت استطلاعات الرأي كافة  التي خرجت من دولة الاحتلال بعد كل تلك العمليات أعطت لنتنياهو الشعبية الأكثر التي كانت بالأساس شعبية مفقودة، ولم يحصل عليها على مدار 10 أشهر من العام الماضي».

 

ولفت إلى أنه بعد كل العمليات والتصعيات بدأت تصعد أسهم نتنياهو والليكود الحاكم فيما يتعلق بأي انتخابات تُجرى، علاوة على ذلك فإن نتنياهو يسعى لمواصلة العملية العسكرية بقطاع غزة.

 

وفي وقت سابق ، أكد مصدر أمني مسئول أن مصر أكدت للوفد الاسرائيلي رفضها للعملية العسكرية الجارية بشمال قطاع غزة.

 

وأضاف المصدر المسؤول، أن ذلك جاء خلال لقاء وفدا أمنيا مصريا وعسكريا رفيع المستوي، رئيس الموساد ووفد من الشاباك، وذلك في اطار الجهود المصرية المكثفة لعودة المفاوضات ووقف اطلاق النار وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

 

وأضاف المصدر المسؤول أن مصر حذرت من خطورة استمرار إسرائيل في إعاقة عمليه إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

وفدا أمني مصري يلتقي بوفد من قيادات حماس بالقاهرة
أكد مصدر مسؤول التزام مصر باستمرار زيادة إدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

كشف مصدر مطلع، أن وفدا أمنيا مصريا رفيع المستوى يلتقي بوفد من قيادات حركة حماس بالقاهرة؛ لاستعراض الأوضاع الجارية في قطاع غزة، وسبل تعزيز العقبات التي تواجه التهدئة في القطاع.

 

وأضاف المصدر أن: اللقاء يأتي في إطار الجهود المصرية لاستئناف المفاوضات ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، متابعًا: مصر تؤكد باستمرار زيادة إدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي قطاع غزة.

 

برنياع سيغادر يوم الأحد لإجراء محادثات في العاصمة القطرية
وعلى جانب آخر، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها سترسل رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجية (الموساد) ديفيد برنياع إلى قطر يوم الأحد المقبل للمشاركة في جولة جديدة من المحادثات المباشرة بشأن وقف إطلاق نار محتمل والإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.