الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إصابة مصور "القاهرة الإخبارية" بغارة إسرائيلية جنوب لبنان.. والشركة المتحدة تصدر بيان هام

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 01:37 م
الشركة المتحدة للخدمات
الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في بيان لها ،  تتمنى السلامة لطاقم قناة القاهرة الإخبارية في لبنان بعد إصابة مصور القناة أثر غارة إسرائيلية على مقر إقامة عدد من الأطقم الصحفية في منطقة حاصبيا بجنوب لبنان.

 

 وتؤكد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على حرصها الدائم والمستمر بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأطقم قناة القاهرة الإخبارية العاملة في لبنان وفلسطين وفي كل مناطق الصراع من أجل إظهار الصورة كاملة وتقديم رسالة إعلامية لكل الأحداث حول العالم بكل مصداقية وشفافية.

 

و قال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري خلال لقاءه مع قناة القاهرة الاخبارية، أن  اسرائيل ارتكبت جريمة حــرب جديدة بحق الصحفيين في لبنان.

 

وتابع  أخشى أن تنتقل عمليات الإبادة الإسرائيلية للصحفيين في غزة إلى لبنان، حيث أن عمليات استهداف الصحفيين في لبنان لا تجدي معها أي عبارات استنكار أو إدانة.

و أضاف  جيش الاحتلال اغتـال الصحفيين في حاصبيا بشكل متعمد وهم نائمون في أماكنهم، و لدينا مخاوف من انتقال المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة إلى لبنان.

وأشار الاحتلال الإسرائيلي يغتال الصحفيين في لبنان لمنعهم تأدية مهامهم في نشر الحقيقة.

 

وفي سياق آخر قال وزير الإعلام  اللبناني زياد مكاري، وثقنا 55 اعتداء إسرائيليا على المستشفيات منها 36 استهدفت بشكل مباشر، مما أدى لإغلاق 8 منها.

وأشار الوزير اللبنانى، إلى أن هناك 163 شهيدا و272 جريحا من القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف، 11 شهيدا و8 مصابين من الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقبل قليل وصف وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 صحفيين بأنه "جريمة حرب"، مشيراً إلى أن مكان استهدافهم كان يتواجد به 18 صحافياً يمثلون 7 مؤسسات إعلامية.

وذكر مكاري، في منشور على منصة "X": "انتظر العدو الاسرائيلي استراحة الصحفيين الليلية لكي يغدر بهم في منامهم، وهم لم يتوقفوا خلال الأشهر الماضية عن تغطية الخبر في الميدان ونقله كشفاً عن جرائمه الموصوفة".

وتابع: "هذا اغتيال، بعد رصد وتعقب، عن سابق تصور وتصميم، إذ كان يتواجد في المكان 18 صحفياً يمثلون 7 مؤسسات إعلامية. هذه جريمة حرب".

ونعى الوزير اللبناني الصحافيين الثلاثة غسان حجار، محمد رضا، ووسام قاسم.

 

وفي وقت سابق أكد وزير الإعلام اللبناني،  زياد ماكاري، أنّ الجهود الدبلوماسية مستمرة لوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن إعلام إسرائيلي، أن 7 مصابين جراء إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه مدينة طبريا.

 

وكانت قناة "القاهرة الإخبارية" قد أفادت عن "الجبهة الداخلية الإسرائيلية" أنها تدعو السكان في الجولان وصفد إلى البقاء قرب الملاجئ خشية أي هجوم صاروخي من حزب الله.

 

دعوات لبنانية للوحدة والمفاوضات


دعا البطريرك الللبناني الماروني، بشارة بطرس الراعي، إلى اعتماد المفاوضات وذلك في أول تعليق منه على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله.


وقال "الراعي" خلال غظة قداس الأحد بحسب وسائل اعلام لبنانية، إن اغتيال نصرالله نكأ جراحاً في قلوب اللبنانيين.


وأضاف كلنّا خاسرون في الحرب، لذلك من الضروري اعتماد المفاوضات"،مؤكدًأ:" يجب أن يعمل المجتمع الدولي على وقف دائرة الحرب والقتل والدمار".


وأضاف: "لقد دفع اللبنانيون أثماناً باهظةً في خروجهم عن الميثاق الوطني، ولن يستطيع أن يؤدي لبنان رسالته إلّا بالحياد الإيجابي"، معرباً عن "أمله بانتخاب رئيس للجمهورية يوقف النار ويخوض مفاوضات السلام".


دعا الجيش اللبناني، اليوم، اللبنانيين إلى التمسك بالوحدة الوطنية وعدم الانجرار لأفعال قد تمس السلم الأهلي مما يساعد الاحتلال الإسرائيلي على تحقيق أهدافه.