الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يشهد منافسات بطولة مصر الدولية للفروسية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 05:04 م
وزير الرياضة
وزير الرياضة

شهد أشرف صبحي بعض من منافسات بطولة مصر الدولية للفروسية  والمؤهلة لكأس العالم وذلك بملاعب الفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الاولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وبحضور اللواء أركان حرب إيهاب لطفي، مدير إدارة المدرعات في القوات المسلحة،  والشيخ سلطان اليحيائي رئيس المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية والدكتور إسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

واشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتنظيمً  الجيد والمعهود من قبل ادارة المدرعات بالقوات المسلحة مشيداً بملاعب الفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الاولمبية والتي باتت صرح كبير وعظيم  يدعو للفخر ويضع مصر الاختيار الأمثل علي المستوي الدولي والقاري لتنظيم  واستضافة كبري المنافسات والمسابقات الدولية  والقارية المختلفة ، ورحب "صبحي " بجميع  وفود الدول المشاركة بالبطولة متمنياً لهم التوفيق وقضاء وقت طيب طوال ايام البطولة .

 

يذكر أن منافسات بطولة مصر الدولية فئة الثلاث نجوم للفروسية، والمُؤهلة لكأس العالم، والتي تحتضنها ملاعب الفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والتي يُشارك في فعاليتها   14 دولة عربية وأوروبية وأفريقية ، بإجمالي 141 فارس وبصحبة 179 جواد.


وتضم قائمة الدول المُشاركة في البطولة، كلاً من ( فرنسا، ألمانيا، ليبيا، هولندا، النرويج، فلسطين، قطر، السعودية، جنوب أفريقيا، إسبانيا، سويسرا، سوريا، الإمارات ) بالإضافة الي مصر مستضيفة البطولة، بالإضافة الي بطولة العالم تقامً ايضاً بنفس التوقيت بطولة   نهائي الدوري العربي والتي تنفذ برعاية الاتحاد الدولي للفروسية والتي ستحدد من خلالها  بطل  الدوري العربي للفروسية  للمرحلة السنية تحت  (١٤-١٨-٢١) عام  .

 

وتقام البطولة والتي تجري منافستها خلال الفترة من 23 حتى 26 أكتوبرعلي  ملاعب الفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بتنظيم وتعاون   بين  وزارة الشباب والرياضة وإدارة  المدرعات بالقوات المسلحة  والاتحاد المصري للفروسية.

 

وفي وقت سابق نفذت وزارة الشباب والرياضة  بالتعاون مع مشيخة الأزهر "مرصد الأزهر لمكافحة التطرف"، تنفيذ  فعاليات برنامج "نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف"، بمشاركة الكوادر الشبابية من طلاب وطالبات جامعة الفيوم.

 

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالعمل على بناء الشخصية المصرية الواعية، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية للتصدي لأي من الظواهر السلبية التي طرأت على مجتمعنا المصري، والتي تتنافى مع مجتمعنا وثقافتنا المصرية.

 

تضمنت الفعاليات محاضرات وورش عمل تحت عنوان "محاربة الإرهاب الفكري"، والتي تهدف إلى بناء وعي الشباب بكل المخاطر التي تحيط بهم، وكيفية استغلال نقاط الضعف عند الشباب من قبل أصحاب الفكر المتطرف.

 

كما تناولت الفعاليات ورشة عمل حول  الشباب والجماعات المتطرفة، وكيف بدأ التطرف، وسبل الجماعات المتطرفة في استقطاب أتباعها، وكيفية الوقاية من ذلك. كما جرت حوارات نقاشية بين الطلبة للوصول إلى أسباب التطرف والوقاية منه من وجهات نظرهم المتنوعة، والتعليق عليها من قبل السادة المحاضرين.