السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نوة المكنسة تقترب.. أول نوات فصل الشتاء 2024

السبت 26/أكتوبر/2024 - 12:33 ص
نوة المكنسة
نوة المكنسة

أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد فصل الشتاء والتقلبات الجوية، والنوات التي تضرب المدن الساحلية، حيث يهتم المواطنون بعرفة كل المعلومات عن النوات ومواعيدها، حيث ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات الماضية، عبر الانترنت عن نوة المكنسة تقترب.. أول نوات فصل الشتاء 2024.

 

نوة المكنسة 

 

نوة المكنسة، التي تُعتبر واحدة من النوات الشتوية الأكثر قوة بمكن أن تؤثر بشكل كبير على عدد من المحافظات الساحلية، فتُعرف هذه النوة بأمطارها الغزيرة ونشاط الرياح الملحوظ، حيث تستمر لمدة 4 أيام وتتسبب في اضطراب الأمواج.

 

نوة المكنسة 

 

 

موعد نوة المكنسة

نوة المكنسة والتي تعد أولى نوات الشتاء هذا العام 2024 تبدأ بعد منتصف نوفمبر، وفقا لما أعلنته الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ويقال أن تلك النوة تكنس البحر بسبب قوة الرياح العاتية لذلك يطلق عليها الكثيرون نوة المكنسة حيث تجلب رياحا شمالية غربية باردة على البلاد، وتؤثر نوة المكنسة بشكل خاص على محافظات مثل الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ، بورسعيد، ودمياط، لكن تختلف شدة التأثير من محافظة لأخرى.

 

الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أوضحت في بيان سابق لها، أن النوات تنقسم إلى عدة أنواع تختلف في شدتها ومدتها. من أبرزها:

نوة المكنسة 

 

 

المكنسة: شديدة الأمطار، شمالية غربية، تستمر 4 أيام، تبدأ في 16 نوفمبر.
الفيضة الكبيرة: شديدة الأمطار، جنوبية غربية، تستمر 6 أيام، تبدأ في 1 ديسمبر.
الغطاس: مطرية، غربية، تستمر 3 أيام، تبدأ في 19 يناير.

وفي هذا السياق، تستعد الأرصاد الجوية لمتابعة حالة الطقس، وتدعو المواطنين إلى توخي الحذر مع اقتراب نوة المكنسة وما قد يصاحبها من تقلبات جوية شديدة قد تؤثر على أنشطتهم اليومية، وتمنعهم من ممارستها بشكل طبيعي.