السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جامعة الأزهر: خروج جميع طالبات الأقصر من المستشفى وفتح تحقيق لكشف الملابسات

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 11:38 م
 جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أكد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، استقرار الحالات الصحية لطالبات المدينة الجامعية بالأقصر، وخروج جميع الحالات من المستشفى، وبفضل الله لا توجد الآن أي حالة في المستشفى، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على إبقاء أطباء داخل المدينة لمتابعة أي حالات طارئة.

 قيادات الجامعة 

وأوضح الدكتور عبد المالك أن قيادات الجامعة بفرع أسيوط تحركت فور علمها بالخبر وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وظلت المتابعة مستمرة لحظة بلحظة من فضيلة الإمام، ورئيس الجامعة، وتكاتفت جميع أجهزة الدولة بمحافظة الأقصر للاطمئنان على الطالبات، وقد خرجن من المستشفى بعد أن تم توقيع الفحص الطبي عليهن، وتبين عدم وجود تسمم.

وأشار عبد المالك إلى أنه جار التحقيق في ملابسات الموضوع بمعرفة الجهات المختصة.

 المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر

كما طلب الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي خلال تصريحات خاصة، بنقل رسالته للمواطنين، وذلك بشأن ما يتردد عن وجود تسمم في المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر، مؤكدا على أن جميع الحالات التي دخلت المستشفى خرجت ولم يتبقى سوى 6 حالات جاري حصولهم على الإسعافات الأولية، وسيتم خروجهم فور انتهاء الفحوصات اللازمة.

 

وأكد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي على ارتفاع عدد حالات الإصابة بالقيئ لدى طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر إلى 80 حالة.

 

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي خلال تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” أن الحالات جميعها خرجت ولم يتبقى سوى 6 حالات فقط تتلقى الإسعافات الأولية.

 

وقال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي إن بعض الطالبات حدث لديهم ترجيع، وأن الإيحاء النفسي للأخريات جعل العديد من الطالبات تتساقط.

 

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي خلال تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” أنه تم تشكيل لجنة لفحص موقف حالات طالبات المدينة الجامعية بالأقصر.

 تشكيل لجنة من وزارة الصحة 

وأشار الدكتور محمد عبد المالك إلى أنه تم تشكيل لجنة من وزارة الصحة لمتابعة الأمر، فضلا عن تحليل عينة من الطعام، وذلك للتأكد من مدى جودته والوقوف على حقيقة الأمر.