السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بعد تشكيل لجنة لإدارته.. 4 ملفات أمام حزب "المصرى الديمقراطي" الفترة المقبلة

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 11:59 م
المصري الديمقراطى
المصري الديمقراطى

عقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مؤتمره العام الدوري العادي اليوم الجمعة لمناقشة عدد من الملفات الهامة، وسط حضور عدد كبير من أعضاء المؤتمرالعام المنتخبين من الحزب وعدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب الذين تم توجيه الدعوة إليهم.  

 

كما تم عرض ومناقشة تقرير رئيس الحزب عن الوضع السياسي الراهن داخليًا وخارجيًا والحديث عن خطة الحزب المقبلة، كما تضمن المؤتمر تقارير من الأمين العام ونواب رئيس الحزب حول الأداء الحزبي في مختلف الأمانات المركزية  والجغرافية  وأداء نوابه بالبرلمان بالإضافة لملف العلاقات الخارجية للحزب وعلاقاته بالأحزاب والمؤسسات وبالمصريين في الخارج، كما تم مناقشة ميزانية الحزب واعتماد القوائم المالية السابقة.

 

 مبادرة لإجراء بعض الترتيبات التنظيمية

وشهد المؤتمر كذلك الموافقة على مبادرة لإجراء بعض الترتيبات التنظيمية بالحزب، من أبرز بنودها أن يتولى رئيس الحزب، بالتنسيق مع كل الأطراف تشكيل لجنة مصغرة من قيادات الحزب برئاسته وعضوية ٤ من أعضاء الحزب للمساهمة في ادارة بعض الملفات في المرحلة المقبلة الإنتقالية وأهمها:
 

  • الإعداد للمؤتمر العام المقبل في عام ٢٠٢٦م.
  • إدارة النقاش حول الشكل النهائي للائحة الحزب الجديدة لعرضها على المؤتمر العام ٢٠٢٦ في صورتها النهائية.
  • إعادة الهيكلة الإدارية والمالية للحزب، وتحديث الجهاز الإداري بشريا وتقنيا
  • إعداد خطة الانتخابات البرلمانية المقبلة وتشكيل لجنة انتخابات لاختيار المرشحين والتحالفات مع الإقرار باستمرار  فريد زهران رئيس الحزب في تمثيل الحزب في عملية التواصل السياسي، والتفاوض مع كافة الأطراف السياسية بشأن ترتيبات الانتخابات بمساعدة القيادات التنظيمية المختلفة كل في موضعه.

 

ووافق الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  بعد التصويت خلال المؤتمر العام الدوري علي مبادرة إنقاذ الحزب وتشكيل لجنة برئاسة فريد زهران لإدارة الحزب خلال الفترة المقبلة.

 

وضم تشكيل المجلس الرئاسي الانتقالي لحزب المصري الديمقراطي فريد زهران رئيسا، و4 أعضاء هم: محمود سامي، نائب رئيس الحزب، حنا جريس نائب رئيس الحزب، باسم كامل، الأمين العام للحزب، خالد راشد نائب رئيس الحزب.

و جاءت نتائج التصويت كالأتي :

927 من له حق التصويت:

565 تم تسجيلهم بالحضور

500 صوت بالموافقة

64صوت بعدم الموافقة

صوت باطل