السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عاجل.. شديد البرودة .. تحذيرات من طقس اليوم السبت

السبت 26/أكتوبر/2024 - 05:31 ص
ارشيفية
ارشيفية

استمرارا لمتابعة حالة الطقس ، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، طقس مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر ، مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

وتشير توقعات حالة الطقس إلى درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 30 درجة، والصغرى 16، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 18.

 

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أن الطقس اليوم يشهد  نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يساعد على تلطيف الأجواء أحيانا.

 

وتشير خرائط الطقس إلى استقبال أولى الهجمات الشتوية في فصل الخريف 2024، بداية من شهر نوفمبر المقبل، وتحظى المحافظات الساحلية والدلتا بالنصيب الأكبر من سقوط الأمطار، ومن المتوقع أن تصل القاهرة منتصف نوفمبر.

 

وحذرت الأرصاد الجوية من الانخداع في حالة الطقس خلال ساعات الذروة، مشددة على انخفاض درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس على جميع أنحاء البلاد.

 

 

وتعتبر المناطق الساحلية، مثل الإسكندرية ومرسى مطروح، من أكثر المناطق التي من المتوقع أن تشهد نشاطًا ملحوظًا في الرياح وهطول أمطار متفرقة.

 

 

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس على المحافظات الساحلية عدم استقرار خلال شهر نوفمبر، حيث أوضحت الأرصاد الجوية أن النصف الثاني من فصل الخريف يحمل سمات فصل الشتاء من برودة وسقوط الأمطار.