السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مجموعة السبع تعلن الاتفاق على قرض بقيمة 50 مليار دولار لـ أوكرانيا

السبت 26/أكتوبر/2024 - 12:58 ص
 مجموعة السبع
مجموعة السبع

كشفت مجموعة السبع عن الاتفاق على قرض بقيمة 50 مليار دولار لـ أوكرانيا مدعوم بفوائد الأصول الروسية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 الحرب الروسية الأوكرانية

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أمس الجمعة إن "الهند مستعدة للمساهمة بأي جهد لاستعادة السلام" متحدثا عن الحرب الروسية الأوكرانية.

 المشاكل لا يمكن حلها من خلال الحرب

وأضاف مودي بعد اجتماعه بالمستشار الالماني أولاف شولتس في نيودلهي اليوم الجمعة :" أكدت الهند دائما أن المشاكل لا يمكن حلها من خلال الحرب".

 

وفي الوقت الذي تقف فيه ألمانيا بحزم إلى جانب أوكرانيا وتزودها بكمية كبيرة من الأسلحة، ، تظل الهند محايدة، كونها مرتبطة اقتصاديا وعسكريا ارتباطا وثيقا بروسيا، كما أنها لم تشجب الهجوم الروسي على أوكرانيا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، على عكس الغالبية العظمى من الدول.

 

ومع ذلك، فإن علاقات الهند الجيدة مع موسكو والغرب يمكن أن تجعلها الآن وسيطا في الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب.

 

ورغم مواقفهما المختلفة بشأن روسيا، زاد التقارب بين ألمانيا والهند، مع توقيع سلسلة من الاتفاقات الجديدة أمس الجمعة.

توقيع 27 اتفاقية لتوسيع نطاق التعاون

وخلال المشاورات الحكومية بين الجانبين في نيودلهي، تم توقيع 27 اتفاقية لتوسيع نطاق التعاون في مجالات مثل الطاقة المتجددة والبحوث والدفاع.

تسريع مفاوضات الاتحاد الأوروبي مع الهند بشأن اتفاقية التجارة الحرة

ودعا شولتس العمال المهرة لدخول سوق العمل الألماني ودفع من أجل تسريع مفاوضات الاتحاد الأوروبي مع الهند بشأن اتفاقية التجارة الحرة.

 المشاورات الحكومية السابعة

وشارك عدد من الوزراء من الجانبين في المشاورات الحكومية السابعة بين البلدين، ولا تجري ألمانيا مثل هذه المحادثات الحكومية إلا مع شركاء مهمين بشكل خاص.

 

ويزور شولتس الهند للمرة الثالثة خلال فترة ولايته على مدار السنوات الثلاث الماضية، ويعقد شولتس خلال هذه الزيارة مشاورات حكومية بمشاركة أربعة من وزرائه.

زيلينسكي ألغى زيارة مزمعة للأمين العام للأمم المتحدة إلى كييف

وكان قد قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الجمعة، إن روسيا تستعد لنشر قوات كورية شمالية في ساحة المعركة بأوكرانيا قبل منتصف الأسبوع المقبل.

 

وقال مسؤول كبير في مكتب الرئاسة الأوكرانية لوكالة "أسوشيتد برس" أمس إن زيلينسكي ألغى زيارة مزمعة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى كييف.