السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ما هي العقوبات المنتظرة بعد عودة ثلاثي الزمالك من الإمارات؟.. مصدر يردّ

السبت 26/أكتوبر/2024 - 09:51 ص
ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

كشف مصدر مطلع داخل نادي الزمالك، عن موقف الثلاثي نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي لاعبي الفريق، وعبدالواحد السيد مدير الكرة، المحتجزين في الإمارات، بعد انتهاء الأزمة وعودتهم من خارج البلاد.

خلفية الحادثة

ووقعت الحادثة بعد أن ألغى الحكم هدفًا لصالح بيراميدز، ما أدى إلى تصاعد الأجواء بين لاعبي الزمالك وأحد المنظمين، وانتهت بتدخل السلطات الإماراتية واحتجاز الثلاثي.

 

بعد ذلك، سارعت إدارة الزمالك إلى التنسيق مع الجهات المعنية في الإمارات في محاولة لاحتواء الموقف ولكن لم يتم الإفراج عن الثلاثي حتى الآن.

 

وبحسب روايات الشهود، اندلع الخلاف بين اللاعبين وأحد المنظمين في أعقاب إلغاء هدف لبيراميدز، مما تسبب في توتر كبير أدى إلى تدخل السلطات واحتجاز شلبي ودونجا وعبدالواحد السيد.

 

موقف ثلاثي الزمالك بعد عودتهم مع النادي

وقال مصدر في تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز"، أن مجلس الإدارة برئاسة كابتن حسين لبيب، لن يتهاون على ما حدث وسيتم فتح تحقيق واسع فور عودتهم من الإمارات.

 

وأكد المصدر أنه بجانب التحقيقات هناك اتجاه للاستغناء عن اللاعب مصطفى شلبي بسبب ما بدر منه أثناء هذه الحادثة بالإضافة إلى غضبه وتطاوله عند تبديله في منتصف اللقاء.

 

بجانب ذلك سيتم توقيع أقصى العقوبة على نبيل عماد دونجا وعبدالواحد السيد حال أثبتت التحقيقات تطاولهم في هذه الحادثة.

 

وكانت قد أصدرت المحكمة المختصة في أبوظبي قرارًا بتمديد احتجاز ثلاثي نادي الزمالك، المتمثلين في اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا”، ومدير الكرة عبد الواحد السيد، وذلك على خلفية مشادة نشبت عقب مباراة السوبر المصري بين الزمالك وبيراميدز التي أقيمت في الإمارات.


 

التطورات القانونية

 على الصعيد القانوني، قررت المحكمة بقاء الثلاثي في الحجز حتى موعد جلسة النطق بالحكم في 29 أكتوبر الجاري.

 

في ضوء ذلك، عينت إدارة الزمالك فريقًا من المحامين للدفاع عنهم، مع استمرار التنسيق بين النادي والسفارة المصرية في الإمارات لضمان متابعة الوضع.


 

بيان مجلس إدارة الزمالك


 

وفي بيان رسمي، عبّر مجلس إدارة الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب عن احترامه لدولة الإمارات قيادةً وشعبًا، وأشاد بالتعاون الإيجابي من قبل السلطات الإماراتية.

 

كما عبّر المجلس عن أسفه لما حدث، مع تأكيد ثقته في نزاهة القضاء الإماراتي.

 

 وأضاف البيان أن جميع أعضاء بعثة الزمالك قد تلقوا معاملة كريمة منذ وصولهم إلى الإمارات، وتوجه بالشكر للأجهزة المعنية على تسهيل الأمور لبعثة الفريق.

الرد على الشائعات

 ونفى المجلس ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن تصريحات تنسب للنادي أو لرئيسه، موضحًا أن هذه التصريحات لا تمثل وجهة النظر الرسمية للنادي.

 

وأشار إلى أن النادي مستعد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي شخص ساهم في تأجيج الأزمة.