السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصدر يكشف لـ"مصر تايمز" حقيقة رحيل جوميز عن الزمالك بعد الخسارة من الأهلي

السبت 26/أكتوبر/2024 - 10:18 ص
جوميز مدرب الزمالك
جوميز مدرب الزمالك

انتشر الحديث خلال الساعات الأخيرة، حول مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القد بنادي الزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز.

 

وجاء ذلك بعد الهزيمة أمام غريمه التقليدي الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري بواقع 7-6، وحصده اللقب بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي واللجوء لركلات الترجيح.

 

مصير جوميز مع الزمالك

ونفى مصدر داخل النادي لـ “مصر تايمز”، كافة الشائعات التي تدل على رحيله وأكد أنه لا يوجد للاستغناء عنه، مشددًا على أن الفريق قدم أداء مميز في ظل جميع الضغوطات التي تعرض لها.

 

وأكد على أن مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب، لا ينسى جهود المدرب البرتغالي مع الفريق، ومؤكدًا على أنه أحدث طفرة مع اللاعبين في الجانب الفني والنفسي.

 

وأوضح أن هناك حالة رضا تامة على وجود جوميز وعلى مستوى اللاعبين، وشدد على أن الفريق يستعد للموسم الجديد بكل قواه ولن يتأثر بهذا التعثر وأكد على شعورهم بالفخر تجاه اللاعبين وأنهم قدموا أفضل ما لديهم.

 

الزمالك يستأنف تدريباته الاثنين استعدادًا لانطلاق الدوري المصري

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للعودة إلى التدريبات يوم الاثنين المقبل، وذلك في إطار التحضيرات لانطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز.

 

وقد قرر الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، منح اللاعبين إجازة لمدة يومين بعد عودتهم من الإمارات حيث خاضوا منافسات بطولة السوبر المصري.


 

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته صباح يوم الاثنين على ملعب النادي، استعدادًا لمواجهة فريق البنك الأهلي في المباراة الأولى بالدوري، والمقرر إقامتها في الأول من نوفمبر المقبل على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة. 

 

استمرار احتجاز ثلاثي الزمالك في أبوظبي عقب مشادة عقب مباراة السوبر المصري


 

وكانت قررت المحكمة في أبوظبي تمديد احتجاز ثلاثة من أعضاء نادي الزمالك، وهم اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا”، ومدير الكرة عبد الواحد السيد، إثر وقوع مشادة قوية بعد مباراة السوبر المصري بين الزمالك وبيراميدز في الإمارات.


 

وبدأت الحادثة عندما ألغى الحكم هدفًا لفريق بيراميدز، ما أدى إلى تصاعد التوتر بين بعض لاعبي الزمالك وأحد منظمي المباراة، وانتهى الوضع بتوقيف الثلاثي ونقلهم إلى قسم الشرطة المحلي.


 

تفاصيل الواقعة

وفقًا لشهود عيان، اندلعت المشادة عقب إلغاء الهدف لصالح بيراميدز، الأمر الذي أدى إلى احتكاك بين لاعبي الزمالك والمنظمين، وازداد الموقف حدة مما دفع السلطات المحلية للتدخل والسيطرة على الوضع.

 

عقب ذلك، تم احتجاز اللاعبين ومدير الكرة، فيما سارعت إدارة الزمالك باتخاذ خطوات للتنسيق مع الجهات الإماراتية في محاولة لاحتواء الموقف.


 

المتابعة القانونية

 وفيما يخص الإجراءات القانونية، قررت المحكمة تمديد احتجاز الثلاثي حتى موعد جلسة النطق بالحكم المقرر في 29 أكتوبر الجاري.

 

وفي إطار التعامل مع الأزمة، قامت إدارة الزمالك بتعيين فريق قانوني للدفاع عن اللاعبين، مع متابعة القضية بالتعاون مع السفارة المصرية في الإمارات.


 

بيان إدارة الزمالك

وفي بيان رسمي، عبر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، عن احترامه وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعبًا، معربًا عن شكره للتعاون الإيجابي مع السلطات الإماراتية في هذه القضية.

 

وأكد المجلس ثقته في القضاء الإماراتي ونزاهته، مشيرًا إلى حسن المعاملة التي تلقاها الفريق منذ وصوله إلى الإمارات، وتقدم بشكر للأجهزة المختصة التي وفرت الدعم لبعثة الفريق.

 

كما شدد البيان على أن جميع التصريحات التي انتشرت في وسائل الإعلام لا تعكس وجهة النظر الرسمية للنادي، مع تأكيد المجلس عزمه على اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحق من ساهم في تصعيد الأزمة.