السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد السعودي ومانشيني يتوصلان لاتفاق لخفض الشرط الجزائي بنسبة 70%

السبت 26/أكتوبر/2024 - 01:18 م
مانشيني
مانشيني

ذكر تقرير إعلامي أن الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم تنازل عن جزء كبير من الشرط الجزائي الموجود في عقد تدريبه للمنتخب السعودي.

تقرير: الاتحاد السعودي ومانشيني يتفقان على خفض الشرط الجزائي إلى نحو 70 في المئة

 

وذكرت صحيفة "مال" السعودية نقلا عن من مصادر مطلعة أن مانشيني تنازل عن نحو 60 إلى 70 في المئة من الشرط الجزائي الموجود في عقده مع الاتحاد السعودي.

 

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم توصله لاتفاق مشترك مع الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الوطني، يتضمن انتهاء العلاقة التعاقدية.

 

وقاد مانشيني دفة الأخضر في 18 لقاء خلال أقل من عام، وخرج المنتخب بقيادته من الدور الثمن النهائي في كأس أمم آسيا التي أقيمت في قطر مطلع العام الجاري، كما فقد الأخضر بقيادته 7 نقاط خلال مشوار التأهل للمونديال في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بعد الخسارة من المنتخب الياباني والتعادل أمام منتخبي اندونيسيا والبحرين.

 

وقبل انطلاق بطولة كأس أمم آسيا 2024، استبعد الإيطالي سداسي الأخضر (سلمان الفرج، سلطان الغنام، نواف العقيدي، خالد الغنام، محمد مران، وعلي هزازي) مرجعا ذلك لرغبتهم وذلك على هامش مؤتمر صحفي، مما أدى لردة فعل سلبية في الشارع الرياضي لأهمية اللاعبين، وأثار حديث الإيطالي حفيظة الجماهير لما يملكه المدرب من سجل ممتلئ بالصراعات مع لاعبيه.

 

واستاء الوسط الرياضي بعد تردي نتائج المنتخب السعودي مؤخرا بقيادة الإيطالي مانشيني، إضافة إلى ردة فعله تجاه جماهير الأخضر عقب مباراة اليابان في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

 

وكان قد أعلن الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني لـ المنتخب السعودي لكرة القدم، قائمة المنتخب الأخضر استعدادًا لخوض الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وضمت قائمة مانشيني 28 لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، وهم: أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، حامد يوسف، حسن كادش، مشعل خيرالله، عون السلولي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، ريان حامد، سعود عبدالحميد، حسين الصبياني، سلطان الغنام، عبدالإله المالكي، عبدالله الخيبري، مصعب الجوير، حامد الغامدي، علي الأسمري، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، محمد مران، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، مروان الصحفي، عبدالله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري.