السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تلاحق جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية

السبت 26/أكتوبر/2024 - 02:44 م
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تستمر جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

قطاع أمن المنافذ

وأسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية .. أبرزها الآتى:-


 فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية: ضبط (4) قضايا.
 فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (2647) مخالفة مرورية متنوعة.  
 فى مجال الأمن العام : ضبط عدد (43) قضية.
فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (172) حكم قضائى متنوع.
 فى مجال مكافحة جرائم تهريب المواد والأقراص الدوائية المخدرة: ضبط قضية.
 فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية: ضبط عدد (3) قضايا.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السي
 

 

كما أعلنت وزارة الداخلية كافة التفاصيل المتعلقة بقرعة الحج للعام الجديد، بما في ذلك الإجراءات والاشتراطات المطلوبة لتقديم الطلبات، والتي كان ينتظرها الكثير من المواطنين الإعلان عنها، حيث بحث الكثيرون عبر الانترنت عن رابط موقع وزارة الداخلية لتقديم حج القرعة 2025.

 

وحددت وزارة الداخلية بعض الشروط والتفاصيل الخاصة التي يجب على كل من يريد التقدم في القرعة التي تجريها الوزارة الاهتمام بها، كما أنها أتاحت رابط مخصص للتقديم عبر الانترنت للتسهيل على المواطنين، حيث يمكنهم التقديم في القرعة من البيت أون لاين.

 

وزارة الداخلية 

 

موعد التقديم في حج القرعة 2025

يبدأ التسجيل لحج القرعة من يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2024 حتى السبت 16 نوفمبر 2024، ويمكن تقديم الطلبات عبر جميع مراكز وأقسام الشرطة أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية.

يجب على المواطنين تقديم طلباتهم شخصياً دون التقيد بمكان الإقامة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية. كما يمكنهم التسجيل عبر الموقع الرسمي هنا أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على الرقم 27983000.

شروط التقديم في حج القرعة 2025

حددت وزارة الداخلية عدة شروط من أجل التقديم في قرعة الحج لهذا العام، حيث أنه لمرة واحدة: يجب على المتقدمين اختيار جهة واحدة للتسجيل (قرعة، سياحة، تضامن) وعدم التقدم لأكثر من جهة.