السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل طلب الزمالك استعجال القضاء الإماراتي لحل أزمة ثلاثي الفريق؟.. مصدر يجيب

السبت 26/أكتوبر/2024 - 02:42 م
ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

أفاد مصدر مطلع داخل نادي الزمالك أن مجلس الإدارة لم يتقدم رسميًا بطلب استعجال للسلطات القضائية الإماراتية للإفراج عن الثلاثي المحتجز: عبد الواحد السيد، مدير الكرة، واللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا”. 

 

وتأتي هذه الأزمة على خلفية مشادة نشبت عقب مباراة السوبر المصري بين الزمالك وبيراميدز، بعد إلغاء هدف لصالح بيراميدز، مما أدى إلى توتر الأجواء، وتدخل السلطات الإماراتية واحتجاز الثلاثي.
 

وفقًا لروايات الشهود، اشتعلت الخلافات بين لاعبي الزمالك وأحد المنظمين بعد إلغاء هدف لبيراميدز، وهو ما تسبب في حدوث مشادة أدت إلى تدخل السلطات.
 

تطورات الأزمة القانونية

وأكد مصدر لـ “مصر تايمز” أن مجلس إدارة الزمالك يسعى لحل الأزمة عبر التواصل الدبلوماسي، موضحًا أن الإدارة تتواصل مع السلطات الإماراتية بشكل ودي للتعجيل بالإفراج عن الثلاثي، إلا أن المحكمة الإماراتية لم تبت في الأمر بعد وقررت تمديد احتجازهم حتى موعد جلسة النطق بالحكم، المحدد في 29 أكتوبر الجاري.


 

وقامت إدارة الزمالك بتعيين فريق من المحامين للدفاع عن الثلاثي المحتجز، بالتنسيق مع السفارة المصرية في الإمارات لضمان متابعة تطورات الوضع القانوني لللاعبين ومدير الكرة عن كثب.


 

تحركات إدارة الزمالك

ويجري مجلس إدارة الزمالك محادثات يومية مع السلطات الإماراتية لبحث إمكانية تقديم موعد الجلسة، ولكن النادي لم يقدم طلبًا رسميًا لتقديمها حتى الآن بحسب ما أكده المصدر لـ “مصر تايمز”.

 

وتحرص إدارة الزمالك على دعم اللاعبين ومدير الكرة في هذه الأزمة، وتأمل في إنهاء الموضوع في أقرب وقت ممكن.


 

عودة بعثة الزمالك واستعدادات الموسم الجديد
 

في سياق آخر، عادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة بعد مشاركتها في السوبر المصري الذي أقيم في أبوظبي بين 20 و24 أكتوبر.

 

استغرقت رحلة الفريق حوالي ثلاث ساعات ونصف من مطار أبوظبي إلى مطار القاهرة الدولي.
 

ومنح الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز لاعبي الفريق راحة لمدة يومين عقب العودة من الإمارات، على أن يستأنف الزمالك تدريباته صباح الاثنين المقبل على ملعب النادي، استعدادًا لانطلاق الدوري المصري الممتاز.
 

ويستعد الفريق لمواجهة البنك الأهلي في الجولة الأولى من الدوري، والمقرر إقامتها على استاد السلام في الأول من نوفمبر المقبل.