السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميا.. "كاف" يعتبر منتخب ليبيا خاسرا أمام نيجيريا في تصفيات أمام إفريقيا

السبت 26/أكتوبر/2024 - 05:58 م
كاف
كاف

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف، أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا بالجولة الثالثة من تصفيات أمام إفريقيا.

وأعلن “كاف” اعتبار منتخب ليبيا خاسراً بنتيجة 3-0 على خلفية الأحداث التي جرت قبل مباراته التي لم تقم أمام منتخب نيجيريا، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، بالإضافة لتوقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار.

بيان الكاف بشأن أحداث مباراة ليبيا ونيجيريا


وجاء بيان كاف كالتالي :

قرر مجلس «CAF» التأديبي أن الاتحاد الليبي لكرة القدم قد انتهك المادة 31 من قانون «TotalEnergies» ولوائح «CAF» كأس الأمم الإفريقية وكذلك المادتين 82 و151 من قانون «CAF» التأديبي.

 

2- المباراة رقم 87 ليبيا ضد نيجيريا من تصفيات توتال إينرجيز «CAF» كأس الأمم الإفريقية 2025 (المقرر لها 15 أكتوبر 2024 في بنغازي) تم إعلان خسارة المنتخب الليبي أمام نظيره النيجيري بنتيجة 3-0

 

تغريم الاتحاد الليبي لكرة القدم غرامة مالية تقدر بـ50 ألف دولار.

 


وكانت شرارة الأحداث قد اشتعلت بوصول منتخب ليبيا للأراضي النيجرية، لمواجهة نظيره نيجيريا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا، إلا أن بعثة ليبيا تعرضت لبعض المضايقات أثناء فحص الأوراق، مرورا بالأزمات التي واجهت المنتخب قبل الوصول إلى فندق الإقامة.

 

وفي الجولة الرابعة، جاء منتخب نيجيريا إلى الأراضي الليبة لخوض اللقاء، لكن كشفت تقارير صحفية أن منظومة الجوزات تعطلت، وظل منتخب نيجيريا عالقا في مطار الأبرق لمدة تصل إلى 13 ساعة، قبل أن يعلن عدم خوضه المباراة في الوقت المحدد لها.