الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غضب في الزمالك بعد عقوبات “كاف” المفاجئة.. من المتسبب؟

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 09:47 ص
الزمالك
الزمالك

يواجه نادي الزمالك حالة من الاستياء الشديد بعد العقوبات التي فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على النادي عقب أحداث مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي.

 

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بالبطولة بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي.

 

 ومع ذلك، جاءت عقوبات “كاف” ثقيلة، حيث فرض غرامة مالية على النادي بقيمة 300 ألف دولار، إلى جانب إيقاف كل من محمود عبد الرازق “شيكابالا” وناصر منسي لثلاث مباريات، وغرامة قدرها 10 آلاف دولار لكل منهما.


 

الحكم الليبي معتز الشلماني وراء العقوبات


 

حيث أن الحكم الليبي معتز الشلماني، الذي أدار مباراة السوبر، هو السبب المباشر في فرض هذه العقوبات، إذ قدم تقريراً شاملاً للاتحاد الأفريقي حول الأحداث التي شهدتها المباراة.

 

وأشار التقرير إلى واقعة الانسحاب المؤقت للاعبي الزمالك من الملعب احتجاجاً على احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي، وأفاد بأن تلك الواقعة كانت إحدى أبرز أسباب تغليظ العقوبات.


 

استناد “كاف” إلى تقرير الشلماني وتاريخ سابق للزمالك


 

واعتمد “كاف” بشكل كامل على ما ورد في تقرير الشلماني، إلى جانب واقعة سابقة تتعلق بسوء التنظيم في مباراة الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، مما أسهم في صدور العقوبات القاسية بهذه الصورة.


 

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا للدوري


 

وفي سياق آخر، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لاستئناف تدريباته يوم الاثنين المقبل، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًد لانطلاق منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

وكان جوميز قد منح لاعبيه راحة لمدة يومين عقب عودتهم من الإمارات بعد مشاركتهم في السوبر المصري.


 

موعد مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري 


 

ويخوض الزمالك أولى مبارياته في الدوري الممتاز يوم الأول من نوفمبر المقبل ضد فريق البنك الأهلي على ملعب السلام.

 

 ويسعى الزمالك لتحقيق بداية قوية تعيد الثقة للجماهير بعد خيبة الأمل الناتجة عن العقوبات الأخيرة، وتمنحه دفعة للمنافسة بقوة على لقب الدوري.

 

وخسر الزمالك لقب السوبر المصري أمام الأهلي بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.


 

وشهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة وحسمها الأهلي بنتيجة 7-6، حيث أهدر لاعبو الفريقين بعض الركلات.


 

سجل للأهلي كل من: محمد مجدي أفشة، عمر كمال عبد الواحد، مروان عطية، عمرو السولية، بيرسي تاو، يحيى عطية الله، وحسين الشحات، بينما أخفق رضا سليم ويوسف أيمن في التسجيل.


 

أما على جانب الزمالك، فسجل له عبد الله السعيد، حسام عبد المجيد، ناصر منسي، أحمد زيزو، محمد السيد، وميشالاك، بينما أضاع حمزة المثلوثي، شيكابالا، وعمر جابر ركلاتهم، ليحسم الأهلي الفوز في النهاية.