الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صفارات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الأعلى شمال إسرائيل

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 10:45 ص
صفارات الانذار
صفارات الانذار

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "إعلام إسرائيلي"، أن صفارات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

 

أصيب شخصان بجروح متوسطة  اليوم الأحد جراء سقوط طائرة مسيرة في المنطقة الصناعية في الجليل الغربي بشمال إسرائيل.

 

وذكر موقع 0404 الإسرائيلي أنه "في أعقاب صافرات الإنذار التي تم تفعيلها مؤخرا بسبب الخوف من تسلل طائرات معادية، أصيب شخصان في حالة خفيفة إلى متوسطة وعدد من ضحايا القلق إثر تضرر مبنى في المنطقة الصناعية في الجليل الغربي".

 

وقالت الشرطة الإسرائيلية: "قبل وقت قصير، تم التعرف على طائرة بدون طيار انفجرت في منطقة بارليف الصناعية في عكا على سطح مبنى وألحقت به أضرار طفيفة".

 

وأشارت إلى أن فرقها تواصل إجراء عمليات المسح لإزالة المخاطر.

 

وفي وقت سابق ، كشفت القناة الـ13 الإسرائيلية أن تل أبيب لم تبلغ إيران مسبقا بتفاصيل الهجوم عليها سواء بشأن موعده أو أهدافه أو قوته.

 

شن إسرائيل عملا عدوانيا استهدفت مواقع عسكرية في طهران 

وكان قد قال عباس عراقجي وزير الخارجية الإيراني إن عزم بلاده للدفاع عن نفسها "لا حدود له"، ردا على التصعيد المتبادل مع إسرائيل وسط التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

 

وتأتي تلك التصريحات الإيرانية عقب شن إسرائيل عملا عدوانيا  استهدفت خلالها مواقع عسكرية في العاصمة طهران بضربات جوية نفذتها فجرا.

 

وتعتبر إيران، وفقا لتصريحات منسوبة إلى وزارة الخارجية نفسها محقة وملزمة بالدفاع عن نفسها ضد الأعمال العدوانية الأجنبية، ولديها الحقّ في الدفاع عن النفس بموجب القانون الدولي، كما هو منصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

 

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الايراني لتدين الهجوم الاسرائيلي الذي وصفته الوزارة بـ أنه "عمل عدواني" استهدف مراكز عسكرية في إيران، في انتهاك للقانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، ومبدأ حظر التهديد باستخدام القوة، واستخدامها ضد سلامة الأراضي، والسيادة الوطنية للدولة، بحسب بيان للوزارة.

 الدفاع المشروع بموجب القانون الدولي

وأضافت وزارة الخارجية الايرانية أن الدولة الايرانية تعتبر نفسها محقّة وملزمة بالدفاع عن نفسها ضد الأعمال العدوانية الأجنبية، استنادا إلى الحق الأصيل في الدفاع المشروع بموجب القانون الدولي كما هو منصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة"