الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبات كأس السوبر الإفريقي (خاص)

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 11:44 ص
تحرك عاجل من الزمالك
تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبات كأس السوبر الإفريقي (خاص)

يستعد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، لاتخاذ خطوة عاجلة وضرورية عقب العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بشأن مباراة الأهلي في منافسات بطولة كأس السوبر الإفريقي 2024 والتي حسمها أبناء القلعة البيضاء لصالحهم بركلات الترجيح.

تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبات كأس السوبر الإفريقي (خاص)

أكد مصدر مطلع داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة إلى «مصر تايمز»: «لم يصل إلينا أي خطابات رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن، قد يكون تم إبلاغ اتحاة الكرة المصري لكن لم يصلنا  الخطاب حتى اللحظة».

وأوضح المصدر: «وبمجرد حصولنا علة خطاف الكاف بشكل رسمي سنقوم بتقديم تظلم عاجل على هذه العقوبات المُبالغ فيها للغاية».

وأكمل: «هناك أندية فعلت أكثر مما فعلنا وتم تغريمهم فقط بمبلغ مالي صغير، وهناك أيضًا من قام بالإعتداء على الحكام وتم إيقافه مباراتين فقط، بالإضافة إلى غرامة 10 آلاف دولار فقط».

الجدير بالذكر أن لجنة الانضباط التابعة للكاف كانت قد أصدرت مساء أمس السبت، قرارات رادعة بشأن أحداث مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي 2024، والتي جاءت كالتالي:

اقرأ أيضًا: موعد مباراة آرسنال ضد ليفربول والقنوات الناقلة في الدوري الإنجليزي

 

عقوبات الزمالك

1- إيقاف لاعب نادي الزمالك ناصر منسي عن المشاركة في ال،مباريات الثلاث القادمة ضمن مسابقات الأندية الإفريقية بسبب لفتة استفزازية مخالفة للمادة 147 من قانون الانضباط التابع للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

بالإضافة إلى تغريم ناصر منسي 10 آلاف دولار أمريكي.

2- إيقاف لاعب الزمالك محمود عبد الرازق فضل الله شيكابالا عن المباريات الثلاث (3) المقبلة في مسابقات أندية الكاف بسبب سلوكه غير الرياضي المخالف للمادة 82 من لائحة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبات كأس السوبر الإفريقي (خاص)

كما يتم تغريم اللاعب السيد محمود عبد الرازق فضل الله شيكابالا 10 آلاف دولار أمريكي أيضًا.

3- تغريم نادي الزمالك 300 ألف دولار أمريكي بسبب السلوك غير اللائق لفريقه ومسؤوليه.

بينما يتم تعليق مبلغ 100 ألف دولار أمريكي من الغرامة بشرط عدم إدانة نادي الزمالك بارتكاب جريمة مماثلة خلال مسابقات أندية الكاف 2024/2025.