الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميدو ينتقد عقوبات الكاف على الزمالك: مهزلة واضحة

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 12:55 م
ميدو
ميدو

شن أحمد حسام ميدو، النجم السابق لنادي الزمالك، هجوماً حاداً على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، بعد إصدار قرارات عقابية ضد النادي.

 

جاءت تصريحات ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع "أكس"، حيث اعتبر أن العقوبات الموقعة على الزمالك، جاءت بعد فوزه بكأس السوبر الإفريقي، وتساءل عن المعايير التي يعتمد عليها الكاف في فرض العقوبات.

 

ميدو يوجه هجوم شديد للاتحاد الإفريقي بسبب عقوبات الزمالك

كتب ميدو في تغريدته: "الاتحاد الإفريقي يعاقب نادي الزمالك بسبب فوزه بالسوبر الإفريقي، وهذه العقوبات لا يمكن وصفها إلا بأنها مهزلة، مقارنة بالعقوبات السابقة التي تم فرضها على أندية أخرى. هل ضميركم مات أم زودتم التسعيرة؟"

 

عقوبات الاتحاد الإفريقي على الزمالك

وفي بيان رسمي، أعلن الكاف عن عدة عقوبات تم فرضها على نادي الزمالك، تتعلق بسوء التصرف الذي شهدته مباراة السوبر الإفريقي ضد الأهلي، التي أقيمت في السعودية يوم 28 سبتمبر 2024. وقد جاء في البيان ما يلي:

1. إيقاف ناصر منسي: تم إيقاف اللاعب لمدة ثلاث مباريات في المنافسات الإفريقية المقبلة، بسبب سلوك استفزازي، وذلك وفقاً للمادة 147 من قانون الانضباط الخاص بالكاف.

2. غرامة مالية على ناصر منسي: فرض غرامة قدرها 10,000 دولار أمريكي على اللاعب.

3. إيقاف شيكابالا: تم إيقاف محمود عبد الرازق "شيكابالا" أيضاً لثلاث مباريات في المنافسات الإفريقية، بسبب سلوك غير رياضي، بعد انتهاكه للمادة 82 من قانون الانضباط.

4. غرامة مالية على شيكابالا: فرض غرامة مالية قدرها 10,000 دولار أمريكي على اللاعب.

5. غرامة مالية على الزمالك: تم فرض غرامة قدرها 300,000 دولار أمريكي على نادي الزمالك، بسبب سوء سلوك الفريق ومسؤوليه، مع وقف تنفيذ 100,000 دولار من الغرامة بشرط عدم ارتكاب النادي لمخالفات مشابهة خلال موسم 2024/2025.

 

موعد مباراة الزمالك المقبلة

على صعيد آخر، يستعد نادي الزمالك لمواجهة البنك الأهلي في المباراة الأولى بالدوري المصري. ستقام المباراة يوم 1 نوفمبر المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والبنك الأهلي

ستقوم قناة أون تايم سبورتس بنقل أحداث المباراة بين الزمالك والبنك الأهلي.

ويسعى الزمالك إلى التركيز على مسيرته في الدوري بعد هذه الأحداث، حيث يأمل الفريق في تقديم أداء قوي وتجاوز الأزمة الحالية، بينما يستمر الجدل حول قرارات الكاف وتأثيرها على مستقبل النادي في المنافسات الإفريقية.