الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد عقوبات كاف.. كم يتبقى لـ الزمالك من قيمة الفوز بالسوبر الإفريقي؟

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 01:39 م
الزمالك
الزمالك

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قرارًا رسميًا بشأن العقوبات المرتبطة بمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، والتي أقيمت في السعودية يوم 28 سبتمبر الماضي، حيث انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي.

تفاصيل العقوبات المفروضة على الزمالك

وفقًا لبيان الكاف، قامت لجنة الانضباط باتهام نادي الزمالك واللاعبين ناصر منسي ومحمود عبد الرازق شيكابالا بسوء التصرف أثناء المباراة، مما أسفر عن العقوبات التالية:

 

1. إيقاف ناصر منسي: تم إيقاف لاعب الزمالك ناصر منسي لثلاث مباريات في المنافسات الإفريقية المقبلة، وذلك نتيجة تصرف استفزازي ينتهك المادة 147 من لائحة الانضباط التابعة للكاف.


2. غرامة مالية على ناصر منسي: فرضت لجنة الانضباط غرامة مالية قدرها 10,000 دولار أمريكي على اللاعب.


3. إيقاف شيكابالا: تم إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لثلاث مباريات في المنافسات الإفريقية بسبب سلوك غير رياضي، وذلك وفقًا للمادة 82 من اللائحة.


4. غرامة مالية على شيكابالا: فرضت غرامة مالية أيضًا على شيكابالا بقيمة 10,000 دولار أمريكي.


5. غرامة على نادي الزمالك: عوقب نادي الزمالك بغرامة قدرها 300,000 دولار أمريكي بسبب سوء سلوك الفريق وإدارته، مع تعليق مبلغ 100,000 دولار من هذه الغرامة شريطة ألا يُدان النادي بارتكاب مخالفات مشابهة خلال الموسم الحالي 2024-2025.

 

وتعرض فريق الأهلى للهزيمة أمام الزمالك فى المباراة التي جمعت الفريقين، في نهائي كأس السوبر الأفريقى 2025، على استاد المملكة أرينا فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

جدير بالذكر أنها كانت المواجهة الثانية من نوعها بين الطرفين فى نهائى البطولة الأفريقية، إذ كانت المباراة الأولى فى عام 1994، وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 1-0.

 

وكان من المقرر أن يحصل فريق الزمالك على 500 ألف دولار مكافأة بطل السوبر، بينما يحصل الأهلي وصيف البطولة على 250 ألف دولار بعد مباراة اليوم بين قطبي الكرة المصرية.

 

وبعد هذه العقوبات التي تم توقيعها من كاف على صاحب اللقب لن يتبقى للزمالك من قيمة الفوز بالبطولة سوى 90 ألف دولار فقط، بعد خصم 300 ألف و100 ألف غرامة ملعقة، بجانب 10 آلاف عقوبة على ناصر منسي.

 

استئناف تدريبات الزمالك

على صعيد آخر، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته يوم غد الاثنين، استعدادًا لانطلاق مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وكان الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، قد قرر منح اللاعبين راحة لمدة يومين بعد عودتهم من الإمارات عقب المشاركة في بطولة السوبر المحلي.

 

وسيعود الفريق للتدريب في صباح يوم الاثنين على ملعب النادي، حيث يستعد لخوض مباراته الأولى في الدوري ضد البنك الأهلي، والمقررة في الأول من نوفمبر المقبل على ستاد السلام.