الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وسائل إعلام عبرية: منفذ عملية الدهس في شمال تل أبيب مواطن إسرائيلي

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 01:17 م
مكان الحادث
مكان الحادث

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط عدد من القتلى جراء حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين في شمال تل أبيب، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

وذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية أن منفذ  العملية يدعى  رامي ناطور، وهو مواطن إسرائيلي، من سكان كالانسيفا. ولا تزال الشرطة تحقق في ملابسات الحادث.

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن شاحنة صدمت  عشرات الاسرائيليين بلغ عددهم حوالي 50 مصاب  صباح اليوم (الأحد)، كانوا يقفون بالقرب من محطة للحافلات في منطقة جيلوت، بالقرب من مدينة السينما ومقر الموساد . 

 

وقالت الشرطة إن قوات كبيرة كانت في طريقها إلى مكان الحادث وتم الإعلان عن وقوع حادث أسفر عن سقوط العديد من الضحايا. وقال المتحدث باسم الشرطة أرييه دورون إن الشرطة تتعامل مع الحادث على أنه هجوم قومي وأبلغ أنه تم تحييد السائق المسرع.

 

وقال المتحدث باسم نجمة داود الحمراء، زاكي هيلر، إن فرق المنظمة في مكان الحادث أبلغت عن إصابة نحو 40 شخصًا، بعضهم في حالة خطيرة، "هذا حادث خطير حيث صدمت شاحنة المارة. ويتم حاليا علاجهم ميدانيا وسيتم نقلهم لاحقا إلى المستشفيات. نحن نتحدث عن إصابات خطيرة لبعض المصابين".

 

ورد بلاغ في الساعة 10:08 إلى مركز الاتصال 101 التابع لنجمة داود الحمراء في منطقة اليركون حول اصطدام شاحنة بمحطة حافلات في سديروت أهارون ياريف في رمات هشارون من المصابين"، على حد قولها.

 

 حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن هناك عدد من القتلى جراء حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين في شمال تل أبيب.

 

وكشفت الإسعاف الإسرائيلي عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في حادث الدهس قرب محطة للحافلات في جليلوت شمال تل أبيب إلى 50 مصابا.

 

وعلى صعيد متصل؛ بدأت إسرائيل اليوم الأحد يوم حداد وطني على ضحايا هجوم حماس، الذي وقع في السابع من أكتوبر 2023، حسب التقويم اليهودي.