الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام عبري: عملية دهس جديدة لجنود إسرائيليين بالقرب من حزما

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 02:33 م
جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أفادت صحيفة يسرائيل هيوم، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن جنود الجيش أحبطوا محاولة هجوم بالقرب من حزما في لواء بنيامين، حيث قام أحد العناصر بتسريع سيارته باتجاه قوة تابعة للجيش الإسرائيلي من الكتيبة 43 كانت تعمل في نشاط مبادرة بالقرب من حزما في لواء بنيامين. 

 

وقام  أحد العناصر بسحب سكين من السيارة وحاول تنفيذ عملية طعن، وقامت القوة بالاشتباك، وقضت على  العنصر وأحبطت محاولة الهجوم. ولا توجد خسائر في صفوف قوات الجيش الاسرائيلي وفقا لما ورد في التقرير العبري.

 

و أصيب مبنى في طمرا  إصابة مباشرة خلال القصف الأخير على الجليل، حيث اندلع حريق في المكان، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالمبنى والمركبات المجاورة.

 

 

وأفادت نجمة داود الحمراء أن امرأة تبلغ من العمر (57 عاما) أصيبت بجراح خطيرة جراء سقوطها ،  و قامت  طاقم نجمة داود الحمراء بنقلها إلى مستشفى رمبام في حيفا، برفقة شاب (21 عاما)، وإصابة امرأة اخرى  وطفلة (13 عاماً) بجروح طفيفة.

 

 

و قالت حركة حماس في بيان لها إن عملية الدهس البطولية التي وقعت قرب مقر "الموساد" شمال "تل أبيب"، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من جنود جيش الاحتلال؛ تُعَدُّ رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال الصهيوني بحقّ شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة والقدس، ومجازره الوحشية المتواصلة خصوصاً في شمال قطاع غزة، حيث تُرتَكَب أبشع عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري للمدنيين الأبرياء.

 

نبارك هذه العملية البطولية، التي تؤكّد أن شعبنا الفلسطيني الباسل مستمر في تحدّيه لآلة القتل والإرهاب الصهيونية، وأنه على عهده بمواصلة مسيرة المقاومة والفداء، حتى كسر إرادة العدو الفاشي ودحره، وتدفيعه ثمن جرائمه الوحشية بحقّ شعبنا الفلسطيني.

 

نثمّن جهاد وبطولة مقاومتنا الباسلة، وشبابنا الثائر في كل مكان من أرضنا المحتلة، الذي يواصل ضرب هذا العدو المتغطرس، وندعو إلى مزيد من التصدي والاشتباك مع جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وإعلاء صوت شعبنا المرابط الصامد، وحقّه في الحرّية وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط عدد من القتلى جراء حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين في شمال تل أبيب، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن شاحنة صدمت  عشرات الاسرائيليين بلغ عددهم حوالي 50 مصاب  صباح اليوم (الأحد)، كانوا يقفون بالقرب من محطة للحافلات في منطقة جيلوت، بالقرب من مدينة السينما ومقر الموساد .