الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موقف مصابي الزمالك من المشاركة أمام البنك الأهلي في الدوري المصري

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 03:02 م
الزمالك
الزمالك

يستعد فريق الزمالك الأول لكرة القدم لخوض مباراة الجولة الأولى في الدوري المصري الممتاز ضد البنك الأهلي، والمقرر إقامتها على استاد السلام يوم 1 نوفمبر المقبل.

 

في إطار هذه التحضيرات، يعود الفريق للتدريبات الجماعية غداً الاثنين على ملعب النادي بميت عقبة، بعد فترة من الراحة منحتها الإدارة الفنية بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عقب المشاركة في السوبر المصري.


 

جاهزية اللاعبين للمباراة المقبلة


 

وأكد مصدر في نادي الزمالك لـ “مصر تايمز” على جاهزية اللاعب محمد شحاتة بعد تعافيه من الإصابة، حيث خضع لعدة فحوصات طبية أكدت شفائه بالكامل.

 

وشارك شحاتة في التدريبات الجماعية للفريق، ما يعني جاهزيته الكاملة للمشاركة في المباراة أمام البنك الأهلي.


 

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق، الحالة الصحية للاعب الوسط محمد السيد، الذي تعرض لإصابة أثناء مباراة السوبر المصري ضد الأهلي.

 

أشار أسامة إلى أن السيد خضع لأشعة مقطعية على المخ وفحوصات طبية أخرى أكدت سلامته.

 

كما أوضح أن الثنائي محمود بنتايك ومحمد شحاتة يعانيان من إجهاد عضلي، لكنهما سيكونان جاهزين للمباريات المقبلة.


 

عقوبات “الكاف” بعد أحداث مباراة السوبر الإفريقي


 

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عقوبات رسمية على نادي الزمالك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة السوبر الإفريقي ضد الأهلي، والتي أُقيمت في السعودية يوم 28 سبتمبر، وانتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل 1-1.


 

تفاصيل العقوبات المفروضة على الزمالك ولاعبيه


 

أصدرت لجنة الانضباط في الكاف بيانًا يشير إلى مجموعة من العقوبات التي وُجهت إلى نادي الزمالك وعدد من لاعبيه، حيث تضمنت العقوبات:


 

1. إيقاف اللاعب ناصر منسي: قررت اللجنة إيقاف منسي ثلاث مباريات في المنافسات الإفريقية المقبلة بعد تصرف اعتبر استفزازياً، بما ينتهك المادة 147 من لائحة الانضباط.

2. غرامة مالية على ناصر منسي: فرضت لجنة الانضباط غرامة قدرها 10,000 دولار أمريكي على اللاعب.

3. إيقاف محمود عبد الرازق “شيكابالا”: تم إيقاف قائد الفريق شيكابالا ثلاث مباريات إفريقية بسبب سلوك غير رياضي، في انتهاك للمادة 82 من لوائح الكاف.

4. غرامة مالية على شيكابالا: غرّمت لجنة الانضباط اللاعب شيكابالا بمبلغ 10,000 دولار أمريكي.

5. غرامة مالية على نادي الزمالك: فرضت اللجنة غرامة مالية على نادي الزمالك بقيمة 300,000 دولار أمريكي، منها 100,000 دولار معلقة بشرط عدم ارتكاب النادي مخالفات مماثلة خلال الموسم الإفريقي الحالي 2024-2025.