الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفاصيل تفعيل الزمالك بند شراء بنتايك بعد تألقه في السوبر المصري

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 03:30 م
بنتايك لاعب الزمالك
بنتايك لاعب الزمالك

قررت إدارة نادي الزمالك، بقيادة الكابتن حسين لبيب، تفعيل بند شراء الظهير الأيسر المغربي محمود بنتايك، بعد تألقه منذ انضمامه إلى صفوف الفريق معاراً من نادي سانت إتيان الفرنسي.

 

وقد أصبح بنتايك عنصراً بارزاً في تشكيلة الزمالك، ما جعل إدارة النادي تتطلع إلى الإبقاء عليه بشكل دائم.
 

أداء بنتايك يلفت الأنظار
 

كان الأداء المميز الذي قدمه بنتايك في المباريات الأخيرة عاملاً حاسماً في قرار إدارة الزمالك، حيث أبدى اللاعب تميزاً نال استحسان الجميع، مما دفع المسؤولين للتفكير جدياً في تعزيز خط الدفاع به بشكل دائم، لتحقيق مزيد من الاستقرار الفني للفريق.


 

تفاصيل العقد


 

انتقل بنتايك إلى الزمالك في البداية بنظام الإعارة مع بند يسمح للنادي بشراء عقده بعد تقييم الأداء.

 

وبعد هذا القرار، سيتم تفعيل بند الشراء، إلا أن إدارة الزمالك أرجأت تسديد قيمة الصفقة لنادي سانت إتيان في الوقت الراهن.
 

التزامات مالية قائمة
 

ومع ذلك لن يتم تفعيل بند الشراء حاليًا بسبب  انشغال المجلس بترتيب الأوضاع المالية، إذ تواجه التزامات متعددة، منها سداد أقساط غرامات تتعلق ببعض اللاعبين السابقين، وأبرزهم المغربي خالد بوطيب وأتشيمبونج، مما يدفع الإدارة لتنظيم الأولويات المالية لضمان استقرار النادي.

 

حيث أن هناك استقرار نهائي على تفعيل بند شراء بنتايك للزمالك لكنه لن يتعجل لأنه يملك حرية تحويل الإعارة الى بيع نهائي طول مدة الإعارة.

 

ويُعد بنتايك من الصفقات المميزة ويبقى النموذج المثالي في الاتفاقيات، بسبب التعاقد معه بإعارة مجانية مع أحقية الشراء بدون نسب إعادة بيع أو مبالغات في الأرقام.

 

عقد اللاعب 300 ألف دولار، وعند تفعيل البند، يتفعل ب 600 ألف دولار.

 

الزمالك يعود للتدريبات استعداداً لانطلاق الدوري المصري


 

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية صباح يوم الاثنين المقبل، استعداداً للمشاركة في مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد.


 

وقرر الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة لمدة يومين بعد العودة من الإمارات، حيث شارك الفريق في بطولة السوبر المحلي.


 

ومن المقرر أن يعود اللاعبون إلى التدريبات على ملعب النادي في ميت عقبة يوم الاثنين، وذلك لبدء التحضيرات لمواجهة البنك الأهلي، والتي ستقام في الأول من نوفمبر المقبل على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الأولى للدوري المصري الممتاز.