الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يسدد جزء من مقدم عقود اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 03:48 م
الزمالك
الزمالك

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، في تسديد جزء من مقدم عقود جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل انطلاق الموسم الجديد.

الزمالك والأهلي

وجاء ذلك بعد الأداء البطولي الذي قدمه لاعبي الزمالك أمام غريمه التقليدي الأهلي، في نهائي السوبر المصري.

 

وتعرض الزمالك لخسارة لقب السوبر المصري أمام الأهلي بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.


 

وشهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة وحسمها المارد الأحمر بواقع 7-6، حيث أهدر لاعبو الفريقين بعض الركلات.

 

جدير بالذكر قبل بط السوبر المصري، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بالتتويج ببطولة السوبر الإفريقي بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي.

 

“الكاف” يفرض عقوبات صارمة على الزمالك بعد أحداث السوبر الإفريقي


 

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قراراته الرسمية حول العقوبات المفروضة على نادي الزمالك عقب مباراة السوبر الإفريقي التي جمعته مع الأهلي في السعودية يوم 28 سبتمبر الماضي.

 

اللقاء الذي انتهى بفوز الزمالك بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، شهد أحداثًا أدت إلى اتخاذ قرارات حاسمة من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد.


 

عقوبات لجنة الانضباط على الزمالك ولاعبيه

كشف بيان الكاف أن لجنة الانضباط وجهت اتهامات لنادي الزمالك واثنين من لاعبيه، هما ناصر منسي ومحمود عبد الرازق شيكابالا، نتيجة لسوء التصرف خلال المباراة، وتمثلت العقوبات فيما يلي:


 

1. إيقاف ناصر منسي: أوقفت لجنة الانضباط اللاعب ناصر منسي لثلاث مباريات مقبلة في البطولات الإفريقية، بسبب تصرف اعتبر مستفزاً ويخالف المادة 147 من لوائح الكاف.

2. غرامة مالية على ناصر منسي: فرضت اللجنة غرامة مالية على منسي بقيمة 10,000 دولار أمريكي كجزء من العقوبات المترتبة على سلوكه في المباراة.

3. إيقاف شيكابالا: تقرر إيقاف قائد الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا” لثلاث مباريات في المنافسات الإفريقية القادمة نتيجة سلوك وصف بغير الرياضي، واعتبر انتهاكاً للمادة 82 من لوائح الكاف.

4. غرامة مالية على شيكابالا: تم فرض غرامة مالية إضافية على شيكابالا بقيمة 10,000 دولار أمريكي نتيجة لما بدر منه.

5. غرامة مالية على نادي الزمالك: عوقب الزمالك بغرامة مالية كبيرة بلغت 300,000 دولار أمريكي؛ وذلك بسبب سوء سلوك الفريق وإدارته خلال اللقاء، مع تعليق تنفيذ مبلغ 100,000 دولار بشرط عدم ارتكاب مخالفات مشابهة خلال الموسم الإفريقي 2024-2025.