الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يتم محاكمة ثلاثي الزمالك المحتجز في الإمارات قبل جلسة 29 أكتوبر؟.. مصدر يجيب

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 03:57 م
الزمالك
الزمالك

كشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك عن تطورات تخص موقف اللاعبين نبيل عماد “دونجا” ومصطفى شلبي، إلى جانب مدير الكرة عبد الواحد السيد، الذين تم احتجازهم مؤخرًا في الإمارات، بشأن إمكانية تقديم موعد محاكمتهم.

 

خلفية الحادثة وتطوراتها

تعود الحادثة إلى لحظة إلغاء الحكم لهدف لصالح فريق بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، ما أثار أجواء مشحونة أدت إلى خلاف بين لاعبي الزمالك وأحد المسؤولين عن تنظيم المباراة.

 

وتسبب التوتر المتزايد في تدخل السلطات الإماراتية واحتجاز اللاعبين والمدير الإداري على إثر ذلك.
 

من جانبها، سعت إدارة نادي الزمالك إلى التدخل من بشكل سريع لحل الأزمة، حيث قامت بالتواصل والتنسيق مع الجهات المسؤولة في الإمارات في محاولة للإفراج عن الثلاثي، إلا أن المساعي لم تثمر عن الإفراج حتى الآن.
 

وتفيد إفادات الشهود بوجود مشادة بين لاعبي الزمالك وأحد المنظمين عقب إلغاء الهدف، مما أسفر عن تصاعد التوتر إلى حد استدعى تدخل السلطات.

 

محكمة أبوظبي تمدد احتجاز ثلاثي الزمالك على خلفية مشادة مباراة السوبر

وأصدرت المحكمة المختصة في أبوظبي قراراً بتمديد احتجاز ثلاثي نادي الزمالك، وهم اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا” ومدير الكرة عبد الواحد السيد، وذلك على خلفية مشادة نشبت عقب مباراة السوبر المصري التي جمعت الزمالك وبيراميدز في الإمارات.

 

وقضت المحكمة بإبقاء الثلاثي في الحجز إلى حين موعد جلسة النطق بالحكم المحددة في 29 أكتوبر الجاري.

وفي إطار السعي لدعم اللاعبين ومسؤول الفريق، قامت إدارة الزمالك بتعيين فريق من المحامين لتولي الدفاع عنهم، إلى جانب متابعة دقيقة من النادي بالتنسيق مع السفارة المصرية في الإمارات لضمان تقديم الدعم اللازم وتطورات الوضع.

 

وعلم “مصر تايمز”، أنه حتى الآن السلطات الإماراتية رفضت تماماً أي مقترح بمحاكمة ثلاثي الزمالك قبل موعدهم وموعد المحاكمة لازال في موعده المحدد بالرغم من بعض التدخلات لحل الأزمة.

 

بيان من مجلس إدارة نادي الزمالك حول أحداث بعثة الفريق في الإمارات
 

في هذا السياق، نشر الزمالك بيان جاء كالتالي:

يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب وجميع أعضاء المجلس، على احترامه الكبير وتقديره العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قيادةً وشعباً وجميع مؤسساتها. كما يشدد المجلس على ثقته الكاملة واحترامه للقضاء الإماراتي، مؤكداً التزامه بجميع قراراته وأحكامه.
 

ويعرب المجلس عن أسفه البالغ واعتذاره عن أي خطأ غير مقصود قد يكون قد صدر من أي فرد من أفراد البعثة، مؤكداً على تقديرهم العميق للإمارات، التي قدمت كافة التسهيلات اللازمة لبعثة الزمالك منذ وصولها. 

وأبدت جميع الجهات الإماراتية احتراماً وحيادية كاملة في تعاملها مع أفراد البعثة، مع تقديم أرقى مستويات الرعاية والكرم المعتادة من دولة الإمارات.
 

ويشيد المجلس بالتنظيم الاحترافي للبطولة، الذي عكس أعلى المعايير الدولية سواء من حيث جودة الملاعب أو كرم الضيافة.
 

وفي ذات السياق، ينفي المجلس صحة أي تصريحات أو بيانات تم تداولها إعلامياً أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي نسبت لرئيس المجلس أو أعضائه. ويؤكد أن تلك التصريحات لا تمثل موقف النادي، وتعبر فقط عن آراء أصحابها.
 

كما يوضح مجلس إدارة نادي الزمالك أنه لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لمحاسبة كل من ساهم في تصاعد هذه الأزمة، بما يكفل الحفاظ على مكانة وسمعة النادي.