الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وزير العدل يستقبل سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 04:02 م
لقاء وزير العدل
لقاء وزير العدل

استقبل، اليوم الأحد، المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة والوفد المرافق له.

 

 وحضر اللقاء المستشارحسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار محمود الشريف مساعد الوزير لشئون الاعلام ومجلسي النواب والشيوخ.


وفي مستهل اللقاء؛ رحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مُشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين.
وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات القانونية والقضائية، خاصةً في مجال التعاون القضائي الجنائي ونقل المحكوم عليهم وتسليم المجرمين.


ومن جانبه؛ سلم السفير رسالة تهنئة من عظمات اسكارايف وزير العدل بجمهورية كازاخستان للسيد المستشار عدنان فنجري وزير العدل بمناسبة تولي سيادته منصبه الوزاري ، مُهنئاً سيادته ومتمنياً له التوفيق والسداد.

 

كما عبر السفير عن سعادته باللقاء، مُشيداً بجهود الوزارة الملموسة في تطوير المنظومة القضائية، مُبدياً تطلعه إلى تبادل الخبرات في مختلف المجالات القانونية والقضائية بين الجانبين.

 

وفي وقت سابق؛ استقبل المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان لدي جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، وحضر اللقاء المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار محمود الشريف مساعد الوزير لشئون الإعلام ومجلسي النواب والشيوخ.


وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مُشيداً بالعلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين في كافة المجالات متطلعاً إلى مزيد من التعاون، سيما في مجالات الرقمنة والتطوير التقني.


من جانبه، قدم السفير التهنئة للمستشار عدنان فنجري، وزير العدل، بمناسبة تولي سيادته منصبه الوزاري متمنياً لسيادته التوفيق.

 

تفاصيل اللقاء

وتناول اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات القانونية والقضائية، وتبادل الخبرات بين البلدين.


وعقب ذلك اصطحب الوزير السفير الياباني بجولة داخل مبنى الوزارة، تفقدا خلالها مركز استقبال الأطفال من أبناء العاملات والعاملين بالوزارة، وقد أبدى السفير إعجابه الشديد بالتطور الملحوظ الذي شهده مقر وزارة العدل، وعلى الأخص توفير مكان لاستقبال أبناء العاملات والعاملين، مضيفاً أنها تجربة رائدة وفريدة يمكن الاستفادة منها لمساهمتها في زيادة إنتاجية العمل وتوفير الوقت والجهد، مُشيداً بالتجربة المصرية في تمكين المرأة في كافة المجالات.