الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد أحداث السوبر المصري.. هل يُحرم لاعبو الزمالك من الانتقال للأندية الخليجية؟

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 04:47 م
الزمالك
الزمالك

يستمر الحديث حول أحداث مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، الذي اُقيم في الإمارات منذ أيام.


 

وحقق الزمالك في هذه المباراة الفوز على نظره بيراميدز بركلات الترجيح، وحصد على ميدالية المركز الثاني من البطولة بعدما خسر من الأهلي في النهائي بركلات الترجيح أيضًا بنتيجة 7-6.


 

خلفية الحادثة وتطوراتها
 

تعود الأحداث إلى لحظة إلغاء الحكم هدف فريق بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، مما أثار أجواء متوترة أدت إلى نشوب خلاف بين لاعبي الزمالك وأحد مسؤولي التنظيم.


 

تسببت هذه التوترات في تدخل السلطات الإماراتية واحتجاز اللاعبين بالإضافة إلى المدير الإداري للنادي، في محاولة سريعة لحل الأزمة، تواصلت إدارة نادي الزمالك مع الجهات المعنية في الإمارات بغرض الإفراج عن الثلاثي، لكن جهودهم لم تؤت ثمارها حتى الآن.


 

وبحسب الشهادات، وقعت مشادة بين لاعبي الزمالك وأحد المنظمين بعد إلغاء الهدف، مما أدى إلى تصاعد التوتر إلى حد استدعى تدخل السلطات المحلية.


 

محكمة أبوظبي تمدد احتجاز ثلاثي الزمالك

 أصدرت المحكمة المختصة في أبوظبي قرارًا بتمديد احتجاز ثلاثي نادي الزمالك، وهم اللاعبان مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا” ومدير الكرة عبد الواحد السيد، وذلك على خلفية المشادة التي حدثت بعد مباراة السوبر المصري بين الزمالك وبيراميدز.


 

وأمرت المحكمة ببقاء الثلاثي في الحجز حتى موعد جلسة النطق بالحكم المقررة في 29 أكتوبر الجاري.


 

في إطار دعم اللاعبين ومسؤول الفريق، قامت إدارة الزمالك بتعيين فريق من المحامين للدفاع عنهم، بالإضافة إلى متابعة مستمرة من النادي بالتعاون مع السفارة المصرية في الإمارات لضمان تقديم الدعم اللازم ومتابعة تطورات الوضع.

 

وإثر ذلك يدرس الاتحاد العربي اتخاذ قرار بعدم تعاقد أي فريق عربي خليجي مع أي لاعب من لاعبي نادي الزمالك المصري بعد ما حدث.

بيان رسمي من مجلس إدارة نادي الزمالك

في ضوء ذلك، نشر الزمالك بيان جاء كالتالي:

يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، وجميع الأعضاء على تقديرهم واحترامهم العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قيادةً وشعبًا، ولجميع أجهزتها.

كما يُعرب المجلس عن احترامه التام للقضاء الإماراتي، مُشددًا على ثقته الكاملة في جميع قراراته وأحكامه.

 

ويعبّر مجلس الإدارة عن أسفه الشديد واعتذاره عن الأخطاء غير المقصودة التي حدثت من قبل بعض أفراد بعثة الفريق. 

 

ويؤكد المجلس أن لديه كل الحب والاحترام لدولة الإمارات، حيث قامت جميع الجهات هناك بتسهيل وتيسير عمل البعثة. 

 

كما أن أعضاء الفريق قد تلقوا معاملة راقية، حيث تم التعامل معهم بكل احترام وحيادية منذ وصولهم إلى الدولة.

 

ويشيد المجلس بتنظيم البطولة الحالية، والبطولات السابقة، بمستوى عالٍ من الاحترافية وفق المعايير الدولية، ويُثمن جودة الملاعب وحسن الضيافة، وهي أمور تعكس السمعة الطيبة لدولة الإمارات.
 

وعلى صعيد آخر، ينفي مجلس الإدارة أي تصريحات أو بيانات تم تداولها في وسائل الإعلام أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويؤكد أن أي تصريح نُسب لرئيس المجلس أو لأي عضو آخر لا يعكس إلا وجهة نظر كاتبه ولا يمثل النادي.
 

كما يُعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عن اتخاذه كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع كل من ساهم في الأزمة أو تسبب بها، مؤكدين على التزامهم بالشفافية والعدالة في جميع الأمور المتعلقة بالنادي.