الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد الجندي: جيل أكتوبر سلّمنا وطنا كريما يعرف معني الشرف والكرامة

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 07:45 م
خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على أهمية أن نستمر في الحديث عن القيم والمبادئ التي ينبغي أن يحملها الأجيال الجديدة، لنُسلم لهم مجتمعًا نظيفًا كما استلمناه من أجيال سابقة.

 القيم والمبادئ 

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال تصريحات تليفزيونية اليوم الأحد،  إلى أهمية الأجيال التي عاصرت أحداث جيل أكتوبر وجيل العاشر من رمضان، قائلاً: "هؤلاء الجيل كانوا رجالاً ونساءً يتمتعون بالقوة والبسالة، وقد سلموا لنا وطنًا حرًا كريمًا منتصرًا".

 

ودعا الجندي الشباب وأبناء الوطن إلى عدم نسيان تضحيات آبائهم وأجدادهم، مؤكداً أن هؤلاء الأبطال لم يسلموا وطنهم في حالة من الخيبة والندامة، بل قدموا لنا وطناً يعرف معنى الشرف والكرامة. 


وأضاف: "هذا الوطن هو وطن كريم، وسيظل كريماً بأبنائه"، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود لتعليم الأجيال القادمة أهمية الوطنية والاعتزاز بالوطن، لضمان مستقبل مشرق يعكس قيم الرجولة والنزاهة.

 

وفي سياق متصل، قال الإعلامي أحمد موسى، إن احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية؛ وطنية وعظيمة، مؤكدا أن الاحتفالية شملت ممثلي كل المجتمع المصري اليوم في العاصمة الإدارية من محافظة أسوان إلى السلوم.


وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي أكد على أن مصر قادرة على تجاوز التحديات وبناء الوطن، معلقا: العالم كله يتابع مصر وأمن واستقرار مصر.. ولنا الحق أن نحتفل ببطولات وانتصارات جيشنا العظيم.


كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن العالم يتابع جهود الدولة المصرية في تجاوز التحديات من أجل المستقبل، مضيفا: احنا منتصرين .. الانتصار الوحيد الجيش المصري الوحيد اللي سحق إسرائيل.. الانتصار الوحيد على إسرائيل كان في عام 73".


وذكر: هنفضل فرحانين بجيشنا .. محدش يعمل مقارنات مع مصر أو جيش مصر .. مصر بتتكلم مع الكل ومحافظة على القضية الفلسطينية .. وشغالين على القضية لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.    


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية  في استاد العاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات أكتوبر 1973.


وافتتح الفنان عمرو سعد، منذ قليل، احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ستاد العاصمة الإدارية.

 

وقال عمرو سعد خلال مشاركة في افتتاح احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، إن أكبر قلعة رياضية في الشرق الأوسط القرية الأوليمبية بالعاصمة الإدارية.

 

وبدأت احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 


وتشهد الاحتفالية حضورا شعبيًا ممثلًا عن مختلف الأحزاب السياسية والكيانات الشبابية، وكذلك عدد من الشخصيات العامة والوزراء والمسؤولين، وعدد من نجوم الفن البارزين في الوطن العربي.