الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نائب سيناء: اتحاد القبائل سيؤسس شركات تنموية في كافة المحافظات الحدودية

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 09:35 م
النائب فايز أبو حرب
النائب فايز أبو حرب

أعرب النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ عن شمال سيناء -  الشيخ زويد، عن سعادته باحتفالية اتحاد القبائل العربية بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات أكتوبر 1973، بحضور وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي في استاد العاصمة الإدارية الجديدة، أمس السبت.

 

اتحاد القبائل ساهم في خلق وعي مجتمع

وأوضح خلال تصريحات تليفزيونية، أن اتحاد القبائل ساهم في خلق وعي مجتمع للوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة ، وخاصة في القضايا الاستراتيجية المرتبطة بأمن مصر القومي ، لافتا إلى أن الهدف الرئيسي للقبائل يستهدف التنمية والازدهار بالوطن والمدن الحدودية.

 

وأشار إلى أن الاتحاد يقوم بدور هام وتنموي، وسيتم تأسيس شركات في كافة المحافظات الحدودية وقيادة عملية التنمية وتشكل لجان أعلى مستوى للسلام الاجتماعي بين أهالي القبائل والعائلات المصرية وخاصة الحدودية .

تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للحاجة فرحانة أثلج القلوب

أشاد النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ عن شمال سيناء -  الشيخ زويد، باحتفالية اتحاد القبائل العربية بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات أكتوبر 1973، بحضور وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي في استاد العاصمة الإدارية الجديدة، أمس السبت، مشيرا إلى أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للحاجة فرحانة  أثلج القلوب ، وخاصة أهل سيناء.

 

وأوضح أن اتحاد القبائل ساهم بدور محوري وكبير في مواجهة الإرهابيين وأهل الشر في سيناء، حتى أصبحت سيناء الآن تشهد إنجازات غير مسبوقة ومشاريع قومية ستعود بالنفع على كل المصريين .
وذكر أن أبناء القبائل المصرية يتسابقون للوقوف خلف قواتهم المسلحة والرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة أن المحافظات الحدودية هي بوابات مصر.

 

علاقة الحاجة فرحانة طيبة مع قيادات الجيش المصري

من جهته، أكد عبدالمنعم إبراهيم، نجل الحاجة فرحانة التي كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية أمس السبت، أن والدته قدمت خدمات كبيرة الوطن وترجمت ذلك بالرسم على النول والأقمشة، رغم أنها لا تجيد القراءة والكتابة ، ولكنها تعتمد على الذاكرة ، حيث تتمتع بذاكرة قوية للغاية.

 

وقال خلال تصريحات تليفزيونية:" والدتي طالما كانت تحدثنا عن علاقاتها الطيبة مع قيادات الجيش المصري، حيث تم نقلها في إحدى المهام على طائرة عسكرية ، ودايما بتقول مصر بخير، وتدعو للوطن والرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

وأوضح أن والدته جرى تكريمها من قبل الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، بجانب سيدات أخريات في سيناء، مضيفا:"تعلمت الكثير من وطنية والدتي، وأحب بلدي كثيراً ، فحب الوطن مقدس،".

 

وكشف أن محافظ شمال سيناء أبلغه والأسرة بترتيب زيارة  للحاجة فرحانه للقائها وتكريمها في المنزل، نظراً لحالتها وعمرها الذي يتجاوز 105 عام.


وتابع :"تكريم الرئيس رفع معنوياتنا ، ونحن سعداء كثيراً ومشاعرنا السعيدة لا توصف ".

 

تعاون الحاجة فرحانة مع الدولة خلال حرب الاستنزاف

فيما أعرب نجل الحاجة فرحانة عن سعادته الكبيرة، قائلاً ؛ "هذا التكريم الجميل هو شرف وفخر و تكريم لكل سيدة سيناوية، وهناك سعادة غامرة لدى الجميع ، واحتفاء كبير، فقد شاهدنا التكريم عبر شاشات التلفزيون ومشاعرها فوق الوصف ، حيث تابعت الاحتفالية بشغف كبير.

 

وقال إن الفيلم الوثائقي اختصر الكثير عن حياته والدته وتعاونها مع الدولة خلال حرب الاستنزاف، مشيراً إلى إن قصة والدته تضمنت قصص ومهاما كثيرة، بينها توصيل المعلومات السرية التي كانت تكتب على قماش التوب البدوي، وتسير لمسافات تصل لـ50 كم متر على قدميها في سبيل رصد مراكز العدو، وايصال الأخبار للقيادة في مصر .


وأكد أن الحاجة فرحانة كانت مسؤولة خلال فترة بداية النكسة إلى حرب أكتوبر 1973 عن توصيل المعلومات السرية التي تُكتب على القماش وتخبئها في الثوب البدوي، مضيفا أنها كانت تأخذ تعليمات بالسير عبر طرق محددة ومعروفة والتوجه نحو مكتب القيادة.