الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جاهزية رامي ربيعة وأشرف داري لمواجهة العين الإماراتي في بطولة الانتركونتننتال

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 11:47 م
رامي ربيعة
رامي ربيعة

أكد الجهاز الطبي للنادي الأهلي جاهزية المدافعين رامي ربيعة وأشرف داري للمشاركة في مباراة الفريق المرتقبة أمام نادي العين الإماراتي ضمن بطولة الانتركونتننتال، والتي ستقام على ستاد القاهرة الدولي يوم الثلاثاء المقبل.

 

جاهزية المدافعين رامي ربيعة وأشرف داري

وكان اللاعبان قد خضعا لبرنامج تأهيلي مكثف في الأيام الماضية للتأكد من تعافيهما بشكل كامل، وأصبحا الآن جاهزين لدعم خط الدفاع في هذه المباراة المهمة، حيث يسعى الأهلي لتحقيق بداية قوية في البطولة.

 

قائمة فريق النادي الأهلي لمواجهة نادي العين الإماراتي

إلى ذلك، أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي قائمة الفريق لمواجهة نادي العين الإماراتي في إطار منافسات بطولة الانتركونتننتال، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

 

وجاءت القائمة كالتالي:
 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

 

خط الدفاع: أشرف داري، كريم الدبيس، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق، يحيى عطية الله، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد.

 

خط الوسط: كريم نيدفيد، أحمد نبيل كوكا، طاهر محمد طاهر، مروان عطية، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، عمر الساعي.

 

خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبوعلي، بيرسي تاو، محمود عبد المنعم كهربا.

 

يسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة المهمة، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير لدعم الفريق.

 

حضور عدد من ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

كما قام وزير الشباب والرياضة بجولة تفقدية في ستاد القاهرة الدولي، وذلك للاطمئنان على جاهزية الاستاد لاستضافة المباراة المرتقبة بين النادي الأهلي المصري ونادي العين الإماراتي في إطار بطولة الانتركونتننتال، التي تُعقد في القاهرة لأول مرة. وتأتي هذه الزيارة بهدف التأكد من توافر كافة التجهيزات اللازمة وضمان تنفيذ المعايير الدولية المطلوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

شهدت الجولة حضور عدد من ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالإضافة إلى ممثلين عن شركة "تذكرتي" المسؤولة عن بيع وتنظيم تذاكر البطولة، والشركة الأفريقية المتحدة الرياضية، بجانب وليد عبد الوهاب، المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة، والذي استعرض للوزير مراحل التجهيزات المختلفة التي خضع لها الاستاد لتلبية المتطلبات العالمية للبطولة.

 

وأكد الوزير على أهمية تهيئة المنشآت الرياضية على أعلى مستوى، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه البطولات العالمية في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية الدولية. وأضاف أن الوزارة تسعى مع جميع الشركاء والجهات المعنية لضمان خروج هذا الحدث بصورة مشرفة تعكس قدرات مصر التنظيمية، وتلبي طموحات الجماهير العربية والعالمية.

 

كما تم التأكيد على بعض التفاصيل الفنية خلال الجولة، مثل جودة أرضية الملعب ومدى ملاءمتها للمعايير العالمية، وتجهيز المدرجات، وتطوير الأنظمة الأمنية، وتأمين ممرات اللاعبين، وكذلك ضمان جاهزية المرافق العامة للاستاد لخدمة الجمهور المتوقع حضوره بأعداد كبيرة.

 

تأتي هذه الجولة ضمن جهود الوزارة والجهات المنظمة لتوفير أعلى معايير التجهيزات لضمان جاهزية الاستاد لاستضافة الحدث الدولي، وتأمين تجربة مميزة للجماهير والمتابعين.