الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عاجل.. 3 أيام صعبة.. منخفض جوي يتسبب في أمطار غزيرة وتقلبات حادة

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 02:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ يوم الخميس 31 أكتوبر المقبل من المتوقع أن يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.


وأضافت أنّ يوم الجمعة، يشهد أمطارا متوسطة قد تكون رعدية وغزيرة أحيانا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.


وتضاف إليها يوم السبت، مناطق من السواحل الشمالية وشمال وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.


مما ينتج عنه تعرض البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة لتأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا يستمر نحو ثلاثة أيام، وبعض التقلبات الجوية الحادة، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.

 

ونصح خبراء الأرصاد الجوية أنه مع انخفاض قيم درجات الحرارة خلال الفترة الحالية يجب ارتداء الملابس الخريفية تجنبا للإصابة بنزلات البرد، خاصة مع الشعور بـ الطقس البارد في الليل والساعات الأولى من الصباح.

 

وبحسب الخرائط ونماذج الطقس، بدأت تلمح لتحسن فرص الأمطار على مناطق شمال مصر وخاصة السواحل الشمالية تليها مناطق الوجه البحري والقاهرة والظهير الصحراوي لمطروح، وفرص سقوط أمطار حتى مناطق من شمال الصحراء الغربية مع فرص تعمقها للمناطق الداخلية كل هذه التوقعات بداية من النصف الأول من شهر نوفمبر المقبل .