الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خبير لوائح: عقوبات الكاف ضد الزمالك "مضاعفة" بسبب الأخطاء المكررة

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 11:49 م
أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين، اندهاش الجميع من حجم العقوبة على الزمالك بسبب تهديد الانسحاب من السوبر الافريقي وهي 300 ألف دولار، موضحا أن أي لائحة انضباط بأي اتحاد بها بند أساس هو في حال تكرار نفس الخطأ تضاعف العقوبة، مشيرا إلى أن الزمالك في شهر يونيو الماضي تم توقيع غرامة عليها 200 ألف دولار ومستمر في حالة من خرق القوانين، ولذلك تتضاعف عليه العقوبة نتيجة الأخطاء المتكررة.

عقوبة الزمالك

وأشار "بيومي"، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن هذه العقوبة بها بعض الثغرات التي تساعد الزمالك على تخفيض المبلغ، متابعًا: "الصيغة يكون لها دور في تخفيض العقوبات التي أصدرها عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، والزمالك سيستأنف على عقوبة الكاف بأقصى سرعة.

 

وأوضح أن الذي ورط الزمالك في هذه العقوبة هو محامي الزمالك، متابعا: "عندما يطلب المدعي أو المدعي عليه للإطلاع على الأوراق يوافق القاضي؛ لأنه حق الدستوري له"، منوهًا بأن تأجيل قضية لاعبي الزمالك هو بسبب خطأ من المحامي.

 

 

وفي سياق آخر، تستمر أزمة احتجاز ثلاثي الزمالك، نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي لاعبي الفريق، وعبدالواحد السيد مدير الكرة، في الإمارات على خلفية أحداث مباراة نصف نهائي كأس السوبر المصري أمام بيراميدز.
 


وتمكن نادي الزمالك من تحقيق الفوز على بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، حيث أُقيمت المباراة في الإمارات، ولكنهم خسروا في النهائي أمام الأهلي بركلات الترجيح، بنتيجة 7-6، مما منحهم الميدالية الفضية للبطولة.



تعود تفاصيل الحادثة إلى اللحظة التي ألغى فيها الحكم هدف فريق بيراميدز خلال مباراة نصف النهائي، مما أدى إلى توتر الأجواء ونشوب خلافات بين لاعبي الزمالك وأحد المنظمين.


 

هذه التوترات أدت إلى تدخل السلطات الإماراتية واحتجاز اللاعبين، بالإضافة إلى مدير الكرة بالنادي.



في محاولة سريعة لاحتواء الموقف، قامت إدارة نادي الزمالك بالتواصل مع الجهات المعنية في الإمارات للإفراج عن الثلاثي، إلا أن جهودهم لم تكلل بالنجاح حتى الآن.


 

وقد أفادت الشهادات أن مشادة كلامية نشبت بين لاعبي الزمالك وأحد المنظمين بعد إلغاء الهدف، مما زاد من حدة التوتر واستدعى تدخل السلطات المحلية.



أصدرت المحكمة المختصة في أبوظبي قرارًا يقضي بتمديد احتجاز كل من اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا”، ومدير الكرة عبد الواحد السيد، بسبب الحادثة التي وقعت بعد مباراة السوبر المصري.