الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نشأت الديهي يكشف سبب زيارة مديرة النقد الدولي لمصر بشكل عاجل

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 12:17 ص
 مديرة النقد الدولي
مديرة النقد الدولي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مديرة النقد الدولي تحدثت على أنها ستقوم بزيارة مصر خلال 10 أيام  للتحدث مع الحكومة المصرية حول برنامجها مع النقد الدولي، خاصة وأن القاهرة تتواجد في منطقة مشتعلة، والأزمة في السودان وليبيا وغزة تضغط على مصر بصورة غير مسبوقة.

النقد الدولي


وتابع "الديهي"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن تصريحات مديرة النقد الدولي تأتي بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بمراجعة اتفاق النقد الدولي، حتى لا يتم الضغط على الشعب المصري، وهذا التصريح  يرد على أصحاب الألسنة الطويلة والعقول الفارعة التي تتحدث على أن مصر سلمت نفسها لقندوق النقد الدولي.


وأضاف أن مشروع الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع النقد الدولي وطني بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن  الرئيس عبد الفتاح يعي حقيقة الوضع الاقتصاددي أكثر من أي شخص آخر.

 

وفي سياق آخر، أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تصنيفها ضمن "أفضل 5 علامات تجارية عالمية" للعام الخامس على التوالي، وفقاً لتقرير صادر عن شركة "إنتر براند"، المتخصصة في استشارات العلامات التجارية.

ووفقًا للتقرير، قيمة علامة سامسونج التجارية بلغت 100.8 مليار دولار هذا العام، ما يمثل زيادة قدرها 10% مقارنة بالعام الماضي.


وحققت سامسونج للإلكترونيات هذا النمو نتيجة الابتكارات الكبيرة التي حققتها سامسونج في مجالات الذكاء الاصطناعي، وخاصة في تقنية الذكاء الاصطناعي على الأجهزة وتفوقها في قطاع أشباه الموصلات. ومنذ دخولها قائمة أفضل خمس علامات تجارية في عام 2020، شهدت سامسونج نمواً بنسبة 62% على مدى أربع سنوات، ولا تزال الشركة الآسيوية الوحيدة ضمن هذه القائمة المرموقة على مستوى العالم.

 


وقال واي إتش لي، رئيس مكتب التسويق العالمي بشركة سامسونج للإلكترونيات: “يرجع الفضل في هذا النمو الكبير في قيمة علامتنا التجارية هذا العام إلى التزامنا بتقديم حلول مبتكرة في الذكاء الاصطناعي، والتي نجحنا في جعلها متاحة لعملائنا في جميع أنحاء العالم. وسنواصل مستقبلاً التركيز على تقديم منتجات وخدمات تعزز ثقة عملائنا”.

 


تقدير الدور الريادي لسامسونج في الذكاء الاصطناعي على الأجهزة، وتحسينها تجارب الاتصال المتكاملة، وتصدرها لتقنيات الذكاء الاصطناعي.


وفقاً لتقييم "إنتر براند"، جاءت تقييمات شركة سامسونج للإلكترونيات إيجابية بفضل عدة ً عوامل رئيسية، بما في ذلك، ريادتها في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الرئيسية، وريادتها سوق الذكاء الاصطناعي على الأجهزة. علاوة على تحسين تجارب الاتصال عبر منصات ومنتجات مدعومة بالذكاء الاصطناعي. وقدرتها التنافسية في قطاع أشباه الموصلات الذي عزز ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تنفيذ استراتيجية علامة تجارية موحدة على المستوى العالمي، والتزامها المستمر بتحقيق مستقبل مستدام.