الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتحدى العين الإماراتي في صراع عربي مثير على كأس إنتركونتيننتال

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 10:37 ص
الأهلي والعين الإماراتي
الأهلي والعين الإماراتي

يستضيف فريق الأهلي المصري فريق العين الإماراتي غدًا الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي، في إطار ربع نهائي بطولة كأس القارات للأندية “فيفا إنتركونتيننتال”.

ويشارك الأهلي في هذه النسخة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، فيما يتواجد العين بعد فوزه ببطولة دوري أبطال آسيا.
 

مسيرة الفريقين نحو البطولة 

تأهل الأهلي مباشرةً إلى ربع النهائي دون الحاجة للعب مباريات تمهيدية، بينما بلغ العين الإماراتي هذا الدور بعد فوزه الكبير على أوكلاند سيتي النيوزلندي بنتيجة 6-2 في لقاء الدور التمهيدي، الذي جرى في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.


 

تاريخ المواجهات بين الأهلي والأندية الإماراتية

يملك الأهلي سجلًا جيدًا في مواجهاته السابقة مع الفرق الإماراتية؛ حيث تغلب على النصر والوحدة في البطولة العربية، وهزم النصر بنتيجة 3-1 في عام 1995، والوحدة بنتيجة 2-0 في 2017.

 

كما تعادل ذهابًا وإيابًا مع الوصل بنتيجتي 1-1 و2-2 في دوري أبطال العرب عام 2018، فيما ستكون هذه المواجهة هي الأولى بين الأهلي والعين.
 

أهمية المباراة والطموح نحو نصف النهائي 

يسعى الأهلي والعين للتأهل إلى نصف النهائي الذي سيقام في الدوحة، مع فرصة للفوز بلقب الأفروآسيوية والميداليات الذهبية. وبجانب الشرف الكبير، يضمن الفائز الحصول على جائزة مالية قدرها مليوني دولار. 

ريتولى الأهلي ترتيبات التنظيم للمباراة، بما في ذلك تكاليف سفر وإقامة فريق العين والوفود المرافقة، مقابل استحقاقه لعائدات بيع تذاكر المباراة التي بيعت بالكامل، والتي تضمنت 52 ألف تذكرة، خصص منها 2170 لجماهير العين.


 تجهيزات خاصة لجماهير العين

 وسيتم تخصيص المقصورة الزجاجية لكبار ضيوف نادي العين، إلى جانب توفير بوابة خاصة لدخول جماهير النادي الإماراتي، منعًا للتكدس وحرصًا على توفير أجواء سلسة للمشجعين.
 

تاريخ الناديين وإنجازاتهما
 

يتمتع الأهلي والعين بتاريخ عريق في عالم كرة القدم؛ حيث تأسس الأهلي في عام 1907 وحصد الدوري المصري 44 مرة، وحقق 153 لقبًا محليًا وقاريًا، بما في ذلك أربع برونزيات في كأس العالم للأندية.

 

 تأسس العين عام 1968، وحصد الدوري الإماراتي 14 مرة وحقق 36 بطولة، منها دوري أبطال آسيا مرتين، كما نال وصافة كأس العالم للأندية عام 2018.