الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد سنوات من العطاء.. الأهلي يحدد موعد رحيل علي معلول

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 10:52 ص
علي معلول
علي معلول

أعلن محمد رمضان، المدير الرياضي للنادي الأهلي المصري، مساء الأحد، عن موعد رحيل الظهير الأيسر التونسي علي معلول عن صفوف الفريق، في نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد مشوار طويل وحافل بالإنجازات مع “المارد الأحمر”.
 

موسم أخير لعلي معلول مع الأهلي
 

في حديث لقناة الأهلي الرسمية، أوضح رمضان أن الموسم الحالي سيكون الأخير لعلي معلول مع الفريق، حيث اتفق الطرفان على أن يرحل اللاعب التونسي في صيف 2025.

 

وذكر رمضان: “تم الاتفاق مع علي معلول على أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع الأهلي، وقررنا التجديد له لموسم إضافي تكريمًا لما قدمه للنادي طوال مسيرته”.

تفاصيل إصابة معلول وموعد عودته

وأشار المدير الرياضي إلى أن قرار النادي بعدم قيد معلول في قائمة الفريق للموسم الجديد جاء بسبب الإصابة التي تعرض لها، حيث قال: “تحدثت مع علي بشأن عدم قيده حتى يتمكن من التعافي بشكل كامل من إصابته، وقد أكد لنا أن عودته ستكون في نوفمبر المقبل”.

 

وتعرض معلول، البالغ من العمر 34 عامًا، لإصابة بقطع في وتر أكيليس خلال مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الترجي التونسي، وهو ما أبعده عن الملاعب لفترة طويلة.
 

إنجازات معلول مع الأهلي

منذ انتقاله من نادي الصفاقسي التونسي إلى الأهلي في عام 2016، نجح علي معلول في تحقيق مسيرة مميزة مع الفريق، توج خلالها بـ21 لقبًا محليًا وقاريًا، وساهم بمهاراته وقيادته في تحقيق العديد من البطولات مع الأهلي، ليصبح واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ النادي.

 

وفي سياق آخر أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي قائمة الفريق لمواجهة نادي العين الإماراتي في إطار منافسات بطولة الانتركونتننتال، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

 

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: أشرف داري، كريم الدبيس، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق، يحيى عطية الله، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: كريم نيدفيد، أحمد نبيل كوكا، طاهر محمد طاهر، مروان عطية، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، عمر الساعي.

خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبوعلي، بيرسي تاو، محمود عبد المنعم كهربا.