الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وزير العدل يستقبل سفير المملكة المتحدة والممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 03:58 م
جانب من لقاء وزير
جانب من لقاء وزير العدل

استقبل صباح اليوم الاثنين المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة كلاً من السفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، كرستينا البرتين الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوفد المرافق لهما وذلك لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

 

 وحضر اللقاء مساعدو وزير العدل المختصون؛ وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالضيوف معبراً عن اعتزازه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، مشيداً بدور المكتب والمملكة المتحدة في وضع حجر اساس لوحدة الأدلة الرقمية  بالطب الشرعي بما في ذلك إمداد تلك الوحدة بالأجهزة التكنولوجية وتدريب الكوادر المتخصصة لتأهيلهم للتعامل مع أدلة الجرائم الإلكترونية، وكذا إعداد التقارير ذات الصلة.


من جانبها؛ أبدت الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة حرصها على استمرار التعاون مع وزارة العدل سيما في مجالات دعم بناء القدرات والمهارات الفنية للسيدات والقضاة وأعضاء النيابة العامة والأطباء الشرعيين من خلال الدورات التدريبية الخاصة بنظم التعليم الإلكتروني في مجالات الجرائم الإلكترونية والتحقيقات المتعلقة بها.



وأشار سفير المملكة المتحدة إلى تبني المملكة تنظيم أنشطة ذلك المشروع ومنها تدريب القضاة المصريين في المملكة على سبل منع ومكافحة الجرائم الإلكترونية وتعامل القضاة مع الأدلة الرقمية من حيث مشروعيتها وقبولها و أفضل التجارب والممارسات في هذا المجال.

مشروع وحدة الأدلة الرقمية

وفي ختام اللقاء أعرب الوزير عن سعادته بمشروع وحدة الأدلة الرقمية مؤكداً على دعم الوزارة لذلك المشروع في مختلف المجالات لمواكبة التطور التكنولوجي لمنظومة العدالة.

 

وفي وقت سابق؛ استقبل، أمس الأحد، المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة والوفد المرافق له.

 

 وحضر اللقاء المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار محمود الشريف مساعد الوزير لشئون الاعلام ومجلسي النواب والشيوخ.


وفي مستهل اللقاء؛ رحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مُشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين.
وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات القانونية والقضائية، خاصةً في مجال التعاون القضائي الجنائي ونقل المحكوم عليهم وتسليم المجرمين.


ومن جانبه؛ سلم السفير رسالة تهنئة من عظمات اسكارايف وزير العدل بجمهورية كازاخستان للسيد المستشار عدنان فنجري وزير العدل بمناسبة تولي سيادته منصبه الوزاري ، مُهنئاً سيادته ومتمنياً له التوفيق والسداد.