الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"جول" العالمي يختار محمد صلاح أفضل لاعب عربي لعام 2020

الإثنين 18/يناير/2021 - 04:31 م
محمد صلاح
محمد صلاح

اختار موقع "جول" العالمي، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب عربي لعام 2020، بينما حل مواطنه محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي في المركز السابع.

وقال الموقع العالمي، عن محمد صلاح، "لعب النجم المصري 44 مباراة مع ليفربول في العام الماضي بواقع 3484 دقيقة، سجل خلالهم 26 هدفًا وصنع 10 في كل البطولات"، "محمد صلاح حقق لقب الدوري الإنجليزي بعد سنوات طويلة من الحلم بالبطولة، وخسر مباراة الدرع الخيرية أمام آرسنال بركلات الجزاء، لكن إجمالًا عامه كان ناجحًا للغاية، لو سألتم النجم المصري محمد صلاح عن أفضل أعوامه الاحترافية في كرة القدم لن يقول لكم إنه عام تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد في موسم بالدوري الإنجليزي، أو العام الذي حقق فيه دوري أبطال أوروبا، أو حتى أي عام آخر، لكن إجابته ستكون عام تحقيقه للدوري الإنجليزي".

وتفوق محمد صلاح على النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حل ثانياً، وعلى النجم المغربي أشرف حكيمي لاعب الإنتر الإيطالي الذي حل ثالثاً، ومواطنه ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني صاحب المركز الرابع، والجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي صاحب المركز الخامس.

وعن محمود تريزيجيه، قال الموقع العالمي، "يُمكن الجزم أن عام 2020 هو الأفضل في مسيرة محمود تريزيجيه الكروية، وهو العام الذي تُوج به الجناح المصري أخيرًا جهده خلال السنوات الأخيرة وبدأ يحصد ثمار تعبه وصبره.

وأضاف "تريزيجيه بدأ العام الماضي بالدخول تدريجيًا في التشكيل الأساسي لأستون فيلا، حتى بات الجناح الأساسي في الفريق وأحد لاعبيه المؤثرين وأصحاب الشعبية والسمعة الممتازة".

في السياق ذاته، حل المغرب أشرف بنشرقي لاعب الزمالك في المركز الـ 17 بقائمة أفضل 25 لاعب عربي لعام 2020، ومحمد الشناوي حارس النادي الأهلي في المركز الـ 19، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي في المركز الـ 20.