الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس البرلمان للفنانين: نقدر دور الفن وقوته الناعمة الداعمة لمصر

الأربعاء 20/يناير/2021 - 01:09 م
المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال كلمته فى الجلسة العامة للبرلمان: "بإسمي و إسمكم  أقدر الدور الذي يقوم به الفن في مصر على مر التاريخ، وهي رسالة سامية و يمثل القوة الناعمة و الداعمة لمصر في المراحل التي مرت بها مصر على مر العصور".

وعرض مجلس النواب، رسالة من  نقيب المهن التمثيلية اشرف ذكي و جاء فيها :" في الوقت الذي تحتفي فيه مصر بمجلس النواب بدورته الجديدة ، ونهنئ المجلس ودور القوى الناعمة في مواجهة الأفكار الهدامة يخرج النائب رياض عبد الستار و يقول نصا : " مش معقول يسقط شهداء و نترك فنانين يسعون في الأرض فسادا".

و قال ذكي ، في رسالته: " النائب لا يقدر دور الفنون في تاريخ الأمم و في عهد الفراعنة .. اوزوريس كان يغزو العالم بفنون مصر، والمسرح مدرسة الفنون و منبع القيم التي قامت عليه الحضارة الاغريقية و دور الفنون في المقاومة و رفع الروح المعنوية".

وتابع ذكي في رسالته: "لم يتابع النائب ما قام به الفنانين في بئر العبد و غيرها من المواقف ودور الفنون في دعم الدولة وفق رؤية مصر 2030 ".

وأضاف : "ما حدث إهانة للفن المصري و الفنانين عبر التاريخ و يمثل طمسا للدور الوطني الذي قام به رواد الابداع .. نقدم تهانينا لسيادتكم ونتمنى بحث ما ورد و اتخاذ ما يلزم".