الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواصل تدريباته استعدادا لكأس العالم للأندية دون راحة

الأربعاء 27/يناير/2021 - 11:10 ص
الاهلي
الاهلي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته استعدادا لخوض منافسات كأس العالم للأندية، التي تستضيفه قطر خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير المقبل.

وسيخوض منافسات البطولة كل من الدحيل باعتباره بطل الدوري القطري في نسخته الأخيرة، والأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي ممثل أسيا وتيجريس المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وممثل أمريكا الجنوبية الفائز بنهائي ليبرتادوريس المقرر في 30 يناير الجاري.

وكانت انتهت مباراة أمس بين الأهلي و بيراميدز بالتعادل السلبي، و هي البروفة الأخيرة قبل رحلة قطر، ومن المقرر أن يخوض الأهلي تدريبه في في الحادية عشر صباح اليوم علي ملعب مختار التتش بالجزيرة.

ويستعد الأهلي للسفر إلى قطر الجمعة المقبل، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم للأندية، حيث يستهل الفريق مشواره بالمونديال أمام الدحيل القطري يوم 4 فبراير المقبل، على أن يتأهل الفريق الفائز منهما لملاقاة بايرن ميونيخ ‏الألماني في نصف النهائي يوم 8 فبراير المقبل.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة ممثلًا عن قارة إفريقيا، بعد تتويجه ‏بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة.‏

ويعد ثماني الأهلي الأكثر مشاركة مع الأحمر في البطولة وهم، محمد أبو تريكة، ووائل جمعة وحسام عاشور، بواقع 11 مباراة، بينما يأتي في المرحلة الثانية عماد متعب بواقع 9 مباريات، وشادي محمد وأحمد فتحي، 7 مبارايات، ومحمد بركات وفلافيو، 6 مباريات.