الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصر والفلبين واسبانيا يبحثون جهود استعادة تدفق الحركة السياحية الدولية

الإثنين 08/فبراير/2021 - 05:20 م
مصر تايمز

التقى اليوم الدكتور خالد العنانى وزير السياحة بالآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، بالسفير"رومان جيل كاساريس"، سفير أسبانيا بالقاهرة، والسفير"سولبيكو كونفيادو"، سفير الفلبين بالقاهرة، لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر وكل من أسبانيا والفلبين في مجال السياحة والآثار.

وخلال اللقاء مع السفير الأسبانى تم متابعة آخر مستجدات أعمال تنفيذ المشروعات الثنائية بين البلدين فى مجال العمل الأثري والسياحى، كما تم الإتفاق على أهمية تنسيق الجهود الرامية لاستعادة تدفق الحركة السياحية الدولية وبصفة خاصة من دول الاتحاد الأوروبي إلى مصر.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، خلال اللقاء مع سفير الفلبين بالقاهرة، فيما يتعلق باستقبال مصر للحجيج الفليبينيين فى ضوء ما تتمتع به مصر من إمكانات خاصة فى مجال السياحة الدينية وما يتواكب مع تطور مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة وافتتاح أول نقطة من نقاط مسار العائلة المقدسة بسمنود بمحافظة الغربية. 

وأكد سفير الفلبين على عمق علاقات التعاون بين البلدين، وخاصة مع حلول الذكرى ال 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، وأشاد بالاكتشافات الأثرية التى تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة والتى أبهرت العالم.